أخبار عاجلة
تونس تشكو مدرب مصر لدى "كاف" -
أمير كرارة ينشر صورتين من كواليس "كلبش 3" -
أحمد فهمي يحتفل بعيد ميلاد ابنه -

ورشة عمل لتطوير خارطة طريق قطاع التعدين بالتعاون مع استشاري عالمي

ورشة عمل لتطوير خارطة طريق قطاع التعدين بالتعاون مع استشاري عالمي
ورشة عمل لتطوير خارطة طريق قطاع التعدين بالتعاون مع استشاري عالمي

وزير البترول: نسعى لتحقيق أقصى استفادة للدولة من ثرواتها التعدينية


عقدت وزارة البترول، ورشة عمل برئاسة الوزير طارق الملا، لبحث ومناقشة ما تم إنجازه فى وضع خارطة طريق لتطوير قطاع التعدين بالتعاون مع استشارى عالمى، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وتسعى الوزارة من خلال الورشة لتنمية واستغلال الثروات المعدنية وزيادة جاذبية النشاط التعديني للاستثمارات المحلية والأجنبية، بحسب الملا، الذي قال إن الهدف من خارطة الطريق الجاري إعدادها هو ضمان تحقيق أقصى استفادة للدولة من ثرواتها التعدينية وزيادة القيمة المضافة منها لصالح الاقتصاد المصرى، موضحا أن خارطة الطريق تغطي كافة مراحل العمل التعدينى، وستركز على أهم الخامات التعدينية التي تتمتع بالقدرة على تحقيق أعلى قيمة مضافة من خلال استخدامها في الصناعات التحويلية، وكذلك تحديد احتياجات الصناعات بالدولة من هذه الخامات، فضلاً عن تحديد الإصلاحات المطلوبة لرفع كفاءة الأداء بقطاع التعدين.

وشدد الملا على أهمية تطوير أساليب التسويق والترويج لفرص الاستثمار التعديني في مصر، وتوفير كافة المعلومات للمستثمرين للمساهمة في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وناقشت الورشة أوجه التطوير المختلفة في قطاع التعدين والإصلاحات التشريعية الجارى العمل عليها لتعديل قانون الثروة المعدنية، كما تم استعراض الدراسات التي تم اجراؤها خلال المرحلة الأولى من البرنامج والمشروع المقترح لإنشاء بوابة إلكترونية لتسويق الفرص الاستثمارية للقطاع التعديني.

كما تم استعراض المرحلة الأولى من البرنامج "الإعداد"، والتي قاربت على الانتهاء وتشمل إجراء الدراسات اللازمة للجوانب المختلفة بقطاع التعدين؛ لتحديد أهم المقومات والتحديات والتعرف على رؤى أطراف الصناعة المختلفة، بما يضمن نجاح وضع خارطة الطريق.

الخبر (ورشة عمل لتطوير خارطة طريق قطاع التعدين بالتعاون مع استشاري عالمي) منقول من موقع (بوابة الشروق )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التخطيط» تعتمد 554.5 مليون جنيه لمشروعات النقل والكهرباء والري
التالى «الإسكان»: طرح 35 محلاً تجاريًا بأنشطة متنوعة بـ«دار مصر» بمزاد علني