مال وأعمال

هيتاشي اليابانية تنسحب من مشروع للطاقة النووية في بريطانيا

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

وكالات _ انسحبت شركة هيتاشي المحدودة من مشروع محطة طاقة نووية في المملكة المتحدة مخطط له منذ فترة طويلة، في أحدث ضربة لقطاع الطاقة النووية الذي يسعى جاهدا من أجل التنافس عالميا مع مصادر طاقة أقل تكلفة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وأعلنت هيتاشي اليابانية اليوم، إنها قررت الانسحاب من مشروع “ويلفا” للطاقة في ويلز، مشيرة إلى تدهور بيئة الاستثمار بسبب جائحة كورونا.

اضغط لتحميل العدد الثاني والأربعون من نشرة دوت الخليج

وتم تعليق العمل في المشروع الذي تبلغ تكلفته 20 مليار جنيه إسترليني (26 مليار دولار) منذ يناير 2019 بعد إخفاق الشركة في التوصل إلى اتفاقية تمويل مع حكومة المملكة المتحدة.

ويمثل القرار أحدث انتكاسة لإنعاش قطاع الطاقة النووية، والتي يروج لها المؤيدون كحل خال من الكربون للحصول على طاقة مأمونة في وقت تتزايد فيه المخاوف إزاء تغير المناخ.

ومع التكاليف الكبيرة للطاقة النووية والمنافسة الأقل تكلفة التي تخنق المشاريع والمطورين في اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تبرز الصين كرائدة في تطوير وبناء وتعزيز المفاعلات في الداخل والخارج.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر هيتاشي اليابانية تنسحب من مشروع للطاقة النووية في بريطانيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا