مال وأعمال

نشاط المصانع الأمريكية يبلغ ذروة عامين في أغسطس

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

– تسارع نشاط التصنيع في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى له خلال نحو عامين في أغسطس وسط ارتفاع في طلبيات التوريد الجديدة، لكن التوظيف واصل الانكماش، مما يدعم الآراء القائلة بأن تعافي سوق العمل يفقد الزخم.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وقال معهد إدارة التوريدات يوم الثلاثاء إن مؤشره لنشاط المصانع الأمريكية ارتفع إلى 56.0 الشهر الماضي من 54.2 في يوليو. وذاك أعلى مستوى منذ نوفمبر 2018 وينطوي على نمو للشهر الثالث على التوالي.

وتشير أي قراءة فوق 50 إلى توسع في التصنيع الذي يسهم بنسبة 11% من الاقتصاد الأمريكي. كان اقتصاديون استطلعت آراءهم توقعوا ارتفاع المؤشر إلى 54.5 في أغسطس.

وارتفع المؤشر الفرعي للطلبيات الجديدة إلى 67.6 في أغسطس، وهي أقوى قراءة منذ ديسمبر 2017، من 61.5 في يوليو.

وعلى الرغم من استمرار تحسن التوظيف بالمصانع الشهر الماضي، فقد ظل في نطاق الانكماش. ارتفع مؤشر التوظيف إلى 46.4 من 44.3 في يوليو.

ومن المتوقع أن يُظهر تقرير التوظيف الحكومي، المُتابع عن كثب، لدى صدوره يوم الجمعة، خلق 1.4 مليون وظيفة في أغسطس بعد إضافة 1.763 مليون في يوليو، وفقا لمسح أجرته لآراء الاقتصاديين.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة دوت الخليج

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر نشاط المصانع الأمريكية يبلغ ذروة عامين في أغسطس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا