مال وأعمال

الذهب ينزل عن ذروة أسبوعين بفعل بيانات أمريكية قوية

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

– تراجعت أسعار الذهب من ذروتها في نحو أسبوعين التي بلغتها في وقت سابق من يوم الثلاثاء، حيث انتعش الدولار وعززت بيانات أفضل من المتوقع للقطاع الصناعي الأمريكي الآمال حيال تعافي اقتصاد الولايات المتحدة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وفي الساعة 1823 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب مستقرا عند 1970.55 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 19 أغسطس عند 1991.91 دولار.

واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة دون تغير يذكر عند 1978.90 دولار للأوقية.

وقال بوب هابركورن، كبير استراتيجيي السوق لدى آر.جيه.أو فيوتشرز، ”أرقام الصناعات التحويلية جاءت أفضل بكثير مما كان متوقعا وهو ما جعل الذهب يقلص مكاسبه، وأعطى (أيضا) بعض القوة للدولار.“

وارتفع الدولار 0.2% أمام منافسيه الرئيسيين، متعافيا من أقل مستوى في أكثر من عامين الذي سجله في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.2% مسجلة 28.27 دولار للبرميل، بعد بلوغ أعلى مستوياتها منذ 11 أغسطس.

وتقدم البلاتين 1.4% إلى 942.09 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 1.5% إلى 2277.11 دولار.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة دوت الخليج

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الذهب ينزل عن ذروة أسبوعين بفعل بيانات أمريكية قوية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا