مال وأعمال

صندوق النقد: 11 تريليون دولار حجم الإجراءات التحفيزية حول العالم جراء كورونا

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

سي إن بي سي – 11 تريليون دولار جرى استثمارها في المجمل في إجراءات تحفيزية حول العالم جراء أزمة فيروس كورونا وفقا لما ذكرته مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وحتى الآن طلب أكثر من 100 دولة مساعدة مالية عاجلة من صندوق النقد مرتبطة بأزمة كورونا وأعلن الصندوق التزامه بتخصيص 270 مليار دولار في برنامجه المخصص للأزمات والبالغ تريليون دولار.

جورجيفا ذكرت أن الحكومات تحتاج لاستثمار أموال المساعدات بشكل أكثر انتقائية للتغلب على أزمة الفيروس في الأجل الطويل وأنها بحاجة للتأكد من شفافية وتنافسية نظام التوريد والشراء العام حتى لا تخسر ثقة المواطنين.

وأضافت أنه بالنظر إلى ضخامة حجم الأموال فمن الضروري التحكم في الإنفاق وأن الحكومات يجب أن تكون موجودة على منصات رقمية حتى يتسنى للمواطنين معرفة إلى أين تذهب أموال دافعي الضرائب

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي لدول وسط وشرق أوروبا انكماشا بين 5 و6% هذا العام مقابل انكماش بنسبة 10% تقريبا في الدول الأوروبية الأغنى.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة دوت الخليج

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر صندوق النقد: 11 تريليون دولار حجم الإجراءات التحفيزية حول العالم جراء كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا