مال وأعمال

منوتشين يحمل الديموقراطيين مسؤولية فشل المفاوضات حول خطة مساعدات اقتصادية جديدة

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

وكالات _ حمل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الإثنين خصومه الديموقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ في الكونجرس المسؤولية عن فشل المفاوضات حول خطة اقتصادية جديدة لمساعدة الأسر والشركات والمدارس والمجتمعات المحليّة، مشيرا إلى أن حلفاءه الجمهوريين سيقترحون الأسبوع المقبل خطّة جديدة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وقال منوتشين لقناة “فوكس بيزنس” التلفزيونية إنّ رئيسة مجلس النواب الديموقراطية نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر “لا يريدان التفاوض بحسن نيّة”.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة دوت الخليج

وأضاف أنّ “الرئيس يريد منّا توفير المزيد من الأموال لمساعدة الأطفال والوظائف، ويمكننا أن نضخّ بسرعة تريليون دولار أخرى في الاقتصاد”.

وأوضح منوتشين أنّ الديموقراطيين رفضوا هذه الخطة، وتقدّموا بخطة أخرى بقيمة 3 تريليونات دولار، لكنّ الطرفين لم يتمكّنا من التوصّل إلى اتّفاق بعد أسابيع عدّة من المناقشات.

وأضاف “كما قلت من قبل، إذا لم يكن هذا كافياً (…) يمكننا دائماً العودة والقيام بالمزيد، ولكن لدينا انتعاش اقتصادي جيّد بفضل عمليات إعادة فتح الاقتصاد” بعد الإغلاق الذي حتّمته إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجدّ.

ولفت الوزير إلى أنّ قادة الجمهوريين في مجلس الشيوخ سيتقدّمون الأسبوع المقبل بمشروع قانون جديد يركّز على مساعدة الأطفال والوظائف ويلحظ كذلك “حماية قانونية للشركات الصغيرة”، من دون مزيد من التفاصيل.

ومجلس الشيوخ في عطلة ومن المقرّر أن يستأنف عمله في 8 سبتمبر.

ولا يزال الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة بطيئاً وكذلك حال الإنفاق الاستهلاكي في حين يواجه عودة الأمريكيين إلى العمل عائق يتمثّل في أنّ العديد من المدارس لا تزال مغلقة بسبب جائحة كوفيد-19.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر منوتشين يحمل الديموقراطيين مسؤولية فشل المفاوضات حول خطة مساعدات اقتصادية جديدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا