مال وأعمال

قطاع الصناعات التحويلية الصيني ينمو في أغسطس بأسرع وتيرة منذ 10 سنوات

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

وكالات _ أظهرت نتائج مسح خاص أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني توسع في أغسطس بأسرع وتيرة منذ ما يقرب من عقد، حيث سجل مؤشر Caixin / Markit لمديري المشتريات التصنيعي 53.1 لشهر أغسطس، مقارنة بـ 52.8 في يوليو.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراءهم توقعوا أن يأتي مؤشر مديري المشتريات التصنيعي Caixin / Markit عند 52.7.

إضغط لتحميل العدد الثالث والثلاثون من نشرة دوت الخليج

هذا وتشير قراءات مؤشر مديري المشتريات فوق 50 إلى توسع، بينما تشير قراءات مؤشر مديري المشتريات فوق هذا المستوى إلى انكماش. القراءات متسلسلة وتشير إلى التوسع أو الانكماش في الشهر.

هذا وقالت Caixin و IHS Markit في تقريرهما المشترك إن التوسع في أغسطس كان الأسرع منذ يناير 2011.

وقال التقرير إن المؤشرات الفرعية للإنتاج وإجمالي الطلبات الجديدة وصلت مرة أخرى إلى أعلى مستوياتها منذ يناير 2011.

هذا وتعرض قطاع الصناعات التحويلية في الصين لضربة قوية حيث أغلقت المصانع مؤقتًا في وقت سابق من هذا العام بسبب عمليات الإغلاق واسعة النطاق لاحتواء جائحة فيروس كورونا، كما تضرر الطلب العالمي مع انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم. لكن البيانات الأخيرة تظهر علامات على تعافي الاقتصاد الصيني من الوباء.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر قطاع الصناعات التحويلية الصيني ينمو في أغسطس بأسرع وتيرة منذ 10 سنوات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا