الارشيف / مال وأعمال

لوفتهانزا الألمانية تخسر 1.5 مليار يورو في الربع الثاني بسبب الجائحة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

وكالات _ أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا اليوم الخميس، تسجيل خسائر صافية خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 1.5 مليار يورو مقابل أرباح قدرها 226 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

ووصلت خسائر الشركة خلال الربع الثاني بعد وضع المتغيرات الموسمية في الاعتبار إلى 1.7 مليار يورو مقابل أرباح قدرها 754 مليون يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي، رغم الخفض الكبير في النفقات. وقد خفضت الشركة نفقات التشغيل خلال الربع الثاني بنسبة 59 في المئة.

إضغط لتحميل العدد العشرون من نشرة دوت الخليج

في الوقت نفسه استفاد قطاع خدمات الشحن الجوي والنقل من استقرار الطلب حيث حققت شركة لوفتهانزا كارجو أرباح تشغيل قدرها 299 مليون يورو خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل خسائر قدرها 9 ملايين يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات لوفتهانزا خلال الربع الثاني ينسية 80 في المئة إلى 1.9 مليار يورو مقابل 9.6 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي بسبب انهيار الطلب على خدمات السفر الجوي نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاءت أغلب إيرادات المجموعة من خلال شركتي الشحن الجوي لوفتهانز كارجو ولوفتهانزا تكنيك للصيانة اللتين حققتا إيرادات قدرها 1.5 مليار يورو.

وبلغ عدد الركاب الذين نقلتهم طائرات لوفتهانز خلال الربع الثاني من العام الحالي 1.7 مليون راكب بانخفاض نسبته 96 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت طاقة تشغيل الشركة خلال الربع الثاني بنسبة 95 في المئة سنويا. وبلغ معدل الإشغال على متن طائراتها خلال الربع الثاني 56 في المئة بانخفاص قدره 27 نقطة مئوية عن العام الماضي.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر لوفتهانزا الألمانية تخسر 1.5 مليار يورو في الربع الثاني بسبب الجائحة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا