الارشيف / مال وأعمال

تويوتا موتور تتوقع تراجع الأرباح بنسبة 64 % في 2020 إلى 6.9 مليار دولار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

وكالات _ ذكرت مجموعة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات اليوم أنها تتوقع تراجع صافي أرباحها خلال العام المالي الحالي بنسبة 64.1 في المئة عن العام الماضي إلى 730 مليار ين (6.9 مليار دولار) بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

وأبقت أكبر شركة سيارات في اليابان على توقعاتها لأرباح التشغيل عند مستوى 500 مليار ين والمبيعات عند مستوى 24 تريليون ين خلال العام المالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل.

إضغط لتحميل العدد العشرون من نشرة دوت الخليج

كانت تويوتا قد أجلت في مايو الحالي نشر توقعاتها لنتائج العام المالي الحالي بسبب تأثيرات جائحة كورونا.

في الوقت نفسه اعلنت الشركة تحقيق أرباح صافية خلال الربع الأول من العام المالي الحالي قدرها 158.8 مليار ين بانخفاض نسبته 74.3 في المئة عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وتراجعت أرباح تشغيل تويوتا خلال الربع الأول بنسبة 98.1 في المئة إلى 13.9 مليار ين في حين تراجعت المبيعات بنسبة 40.4 في المئة إلى 4.6 تريليون ين.

كما تراجع عدد السيارات التي باعتها تويوتا في مختلف انحاء العالم خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 50 في المئة سنويا إلى 1.15 مليون سيارة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر تويوتا موتور تتوقع تراجع الأرباح بنسبة 64 % في 2020 إلى 6.9 مليار دولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا