الارشيف / مال وأعمال

بنك انجلترا المركزي يبقى على معدل الفائدة عند 0.10%

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

وكالات _ أعلن بنك انجلترا اليوم الإبقاء على معدل الفائدة دون تغيير عند 0.10%. وقال البنك المركزي المصري البريطاني إن قرار لجنة السياسة النقدية جاء بالإجماع.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

وكان قد تم إقرار معدل الفائدة الحالي في مارس في ظل تفشي فيروس كورونا.

إضغط لتحميل العدد العشرون من نشرة دوت الخليج

أضاف بنك انجلترا أنه سوف يستمر في برنامجه لشراء السندات، الذي بلغت قيمته في نهاية العام 745 مليار جنيه استرليني 980 مليار دولار.

من ناحية أخرى، قال البنك المركزي المصري إنه يتوقع نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 9% عام 2021، على أن يتعافى بحلول نهاية العام المقبل إلى مستويات ما قبل تفشي فيروس كورونا.

وأشار بنك انجلترا إلى أن التقديرات الأولية أظهرت أن إجمالي الناتج المحلي انخفض بأكثر من 20% خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأخير من عام 2019.

ومن المتوقع أن يصل معدل البطالة إلى 7.5% بحلول نهاية العام، عندما تنتهى برامج الدعم الحكومي للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا.

وقال البنك في بيان ” مستقبل اقتصاد المملكة المتحدة والاقتصاد العالمي مازال غامضا” ، وأرجع ذلك إلى ” تطور الوباء والإجراءات التي يتم اتخاذها لحماية الصحة العامة وكيفية تعامل الحكومة والمواطنين والمؤسسات التجارية مع هذه العوامل”.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بنك انجلترا المركزي يبقى على معدل الفائدة عند 0.10% على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا