الارشيف / مال وأعمال

جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بقيمة 3.9 مليار جنيه في يوليو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

أكد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال يوليو الماضي، وهو الشهر التاسع عشر لتطبيق «زيرو جمارك» على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، بلغت نحو 3 مليارات و908 ملايين جنيه، تم تحصيل مليار و105 ملايين جنيه ضرائب ورسوم عنها.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

جاء ذلك في تقرير تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية، تضَّمن الإشارة إلى الإفراج عن 8164 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 2 مليار و 259 مليون جنيه خلال شهر يوليو الماضي، وتم تحصيل نحو 664 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

إضغط لتحميل العدد العشرون من نشرة دوت الخليج

قال رئيس مصلحة الجمارك، إن عددًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من مليار و 132 مليون جنيه.

أشار إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، عن 1415 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة 652 مليون جنيه خلال يوليو الماضي، وتم تحصيل 155 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 44 مليون جنيه.

أضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 886 رسائل قطع غيار سيارات خلال يوليو الماضي بقيمة بلغت 998 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 104 ملايين جنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 21 مليون جنيه.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بقيمة 3.9 مليار جنيه في يوليو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا