مال وأعمال

ترامب يحمل الصين المسؤولية عن البطالة في الولايات المتحدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

CairoBank

وكالات _ ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصين اللوم في ارتفاع البطالة في الولايات المتحدة حتى مستوى قياسي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة دوت الخليج

WE May 2020 728×90

وشن ترامب في سلسلة تغريدات نشرها أمس الجمعة على حسابه الرسمي في “تويتر” هجوما حادا على رئيسة مجلس النواب، الديمقراطية نانسي بيلوسي، وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، متهما إياهما بإسقاط مشروع مدفوعات البطالة التي “يحتاج إليها العاطلون عن العمل حاجة ماسة”.

ووصف ترامب هذه الخطوة بأنها “مروعة، خاصة وأنهما على أتم الدراية بأن تعطل العمال عن العمل ليس ذنبهم بل هو ذنب الصين”.

وكان رئيس مجلس المحافظين لنظام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الجاري أن نحو 22 مليون أمريكي تعطلوا عن العمل في مارس وأبريل الماضيين بسبب القيود الصارمة المفروضة في البلاد بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتمكن نحو ثلث منهم من إيجاد وظائف جديدة منذ مايو.

وحسب تقديرات باول، ارتفع مستوى البطالة في الولايات المتحد اليوم 11.1%، ما يتجاوز بشكل ملموس ما كان قبل الجائحة وإبان الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وألقى ترامب ومسؤولون كبار في إدارته مرارا وتكرارا على الصين باللوم في تفشي الوباء في العالم والولايات المتحدة على وجه الخصوص، متهمين حكومة بكين بفقدان السيطرة على الفيروس والتستر على المعلومات حول الجائحة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة دوت الخليج

Hapi App728x90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ترامب يحمل الصين المسؤولية عن البطالة في الولايات المتحدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا