الارشيف / مال وأعمال

عماد حلمي: يوليو محطة دخول طرازات العام الجديد

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

شاهندة إبراهيم _ تعتزم شركة داينامكس للتوزيع وكلاء فيات وفيات بروفيشنال التجارية وألفا روميو، إزاحة الستار عن موديلات 2021 بقدوم شهر يوليو، ويأتي ذلك وسط استقبال السوق المصرية لعدد من سيارات العلامات الأمريكية محلية الصنع.

اضغط لمتابعة جريدة دوت الخليج على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

وقال عماد حلمي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إن عددًا كبيرًا من مصانع السيارات العالمية في مختلف البلاد الرئيسية عاودت أعمالها مع تخفيف قيود مواجهة فيروس كورونا ولكن ليس على النحو لكامل، وهو ما مهد الطريق أمام “داينامكس” للاستعداد لطرح أيقوناتها الحديثة، متطرقًا إلى أن وضع السوق أو توقيت دخول مركبات جديدة ليس للوكيل المحلي أي تدخل فيهما وإنما انضمامها يتحدد في الأساس بناء على رغبة الصانع العالمي إلى جانب عدم وجود مخزون في مصر.

وحول معدلات الزيادة المتوقعة على أسعار موديلات العام الجديد، أوضح حلمي، أن شركته تدرس هذه التفاصيل في الوقت الحالي وسوف تحدد بناءً على تحركات العملة الصعبة التي شهدت صعودًا الأسبوع الماضي بعد ثباتها لقرابة شهرين كاملين دون أي تغيير عند مستوى 15.80 جنيه للبيع.

وتكهن بأن تواصل سوق السيارات المصرية أداءها الهبوطي حتى الربع الثالث من 2020، بحيث تنكسر موجة النزول بحلول الربع الأخير، شريطة عودة نشاط الصناعة إلى مستويات قبل أن تظهر “كورونا” وتلقي بظلالها الأكثر قتامة على اقتصادات العالم جميعًا.

وفي سياق مختلف، نوه إلى أن الدولة المصرية بذلت قصارى جهدها لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن الوباء، مشيرًا إلى أن الفترة التي تم تعليق عمل إدارات المرور ووقف استصدار تراخيص تسيير المركبات الجديدة فيها لأكثر من شهر إلى جانب تقليل ساعات العمل في جميع الجهات العاملة هذان العاملان هما اللذان تسببا في تجمد حركة القطاع بشكل قاسٍ، مستبعدًا أن تقدم الحكومة أي دعم آخر لتجارة السيارات لمنحها عددًا من التسهيلات الفترة الماضية، وعودة مزاولة الشهر العقاري لمهامه المتعلقة بتوثيق عقود نقل الملكية للعربات المستعملة التي كانت توفقت هي الأخرى وتعول عليها مبيعات الزيرو بشكل كبير قد يصل إلى 50%.

وتكهن العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة داينامكس للتوزيع أن تُغلق المبيعات الإجمالية لعام 2020 على انخفاض يتراوح بين 10 إلى 15 % مقارنة بأرقام العام الماضي.

وكشفت الأرقام الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” تحقيق العلامة الإيطالية فيات حجم بيع قدر بنحو 559 عربة في مارس 2020 بدلًا من 223 مركبة مباعة في الفترة ذاتها من العام الماضي، فيما كانت قد استحوذت على المركز الثاني لشهري يناير وفبراير الماضيين، بعد أن سلمت 1018 سيارة مقابل 266 وحدة، و1326 سيارة مقارنة بنحو 148 عربة على التوالي.

فيما سجلت مبيعات السيارات المستوردة خلال الربع الأول من 2020 صعودًا بنحو 83.8% بعدد وحدات مباعة 30 ألفًا و377 مركبة مقارنة بنحو 16 ألفًا و529 وحدة.

كما قفزت مبيعات السيارات الملاكي المستوردة بنسبة 85% بعد أن باعت 26 ألفًا و316 مركبة مقابل 14 ألفًا و225 وحدة، في الفترة من يناير وحتى مارس الماضي.

WE May 2020 728×90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عماد حلمي: يوليو محطة دخول طرازات العام الجديد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا