الارشيف / مال وأعمال

كريم نجار: طرح 7 سيارات جديدة بدءا من سبتمبر المقبل

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

شاهندة إبراهيم _ تخطط شركتا كيان إيجيبت والمصرية التجارية لطرح عدد من السيارات الجديدة موديلات العام القادم أبرزهم: طرازان من العلامة التشيكية سكودا سكالا وكاميك وفولكس فاجن باسات، بحلول شهر سبتمبر القادم.

اضغط لمتابعة جريدة دوت الخليج على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

وقال رجل الأعمال كريم نجار، رئيس مجلس إدارة شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار، وكلاء سيات وسكودا وكوبرا في السوق المحلية، إنه من المخطط تقديم طرازات العلامة الإسبانية كوبرا أتيكا وليون الجديدة، إلي جانب طرح موديلين جديدين للماركة الألمانية الفاخرة أودي Q7 و Q3 Sportsback.

وأشار نجار، وهو أيضًا يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء فولكس فاجن ملاكي وتجاري وأودي، إلى أنه كان من المستهدف تقديم موديلات أخرى للسوق المصرية إلا أن الأوضاع الاقتصادية العالمية المتردية جراء تداعيات كورونا دفعت لتأجيلها مفضلًا عدم الكشف عنها في الوقت الحالي.

ويرى أن تقديم الوكلاء المحليين لسيارات جديدة الأسبوعين الماضيين جاء بهدف تنشيط حركة السوق المتجمدة بأي وسائل تسويقية ممكنة قد تجذب قطاعًا من العملاء الراغبين في الشراء، وتلبية لمستويات العرض والطلب ووضع المخزون.

واعتبر أنه من الصعب التكهن حيال المبيعات الإغلاقية لسوق سيارات الركوب في 2020، ولكنه في الوقت نفسه توقع أن لا تتعدى مئة ألف مركبة بنهاية العام، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن تنبؤاته تخص العربات التي يتم ترخيصها بالفعل ولا يتحدث عن مجموع الأعداد سواء التي تصنع محليًّا أو تستورد من الخارج.

وعلى نحو أخر، أكد أن السوق العالمية للسيارات لن تتعافى قبل سنتين أو ثلاث على أقل تقدير، متطرقًا إلى المبادرة التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتقديم أكثر من 8 مليارات يورو لانتشال الصناعة التي تضررت بشدة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي فرنسا يعتمد حاليًا أكثر من 250 ألف عامل في قطاع صناعة السيارات على الدعم الحكومي المؤقت للأجور، في حين وصل المخزون من المركبات الجديدة لدى الشركات إلى 400 ألف سيارة.

وتوقع رئيس شركتي كيان إيجيبت والمصرية التجارية، أن تسير باقي الدول الأوربية وأمريكا على نفس الدرب وتطلق نفس المبادرات وحزم تحفيز للقطاعات الدفاعية المتضررة وعلى رأسها صناعة السيارات.

ونوه إلى أن هناك اتجاهًا عامًّا للتوسع والإسراع في تقديم سيارات كهربائية، إلى جانب منح المصنعين حوافز لتصنيع هذه النوعية من المركبات، وإعطاء تسهيلات مالية للعملاء الراغبين في اقتنائها مقابل استبدالهم العربات الخاصة بهم ذات المحركات الديزل أو البنزين بأخرى نظيفة.

وبحسب تصريحات للرئيس الفرنسي: “ما سيأتي في صناعة السيارات سيكون للكهربائية، ويليه بعد ذلك ذاتية القيادة”، متعهدًا بإنشاء صندوق استثمار بقيمة 600 مليون يورو لتمويل مشروعات تطوير هذه النوعية من المركبات النظيفة، كما أكد أن أي مشتري عربة كهربائية جديدة سوف يحصل على دعم حكومي بقيمة 7000 يورو، كما يمنح أي شخص يشتري سيارة هجين مبلغًا يتراوح بين 2000 و3000 يورو، وذلك بهدف تعزيز الطلب المحلي.

وعلى صعيد آخر، حول أسعار موديلات العام القادم 2021، قال إن السوق هي المتحكم الأول والأخير في تحديدها، مضيفًا أن السيارات التي تم تقديمها الفترة الماضية من قبل الوكلاء المحليين بنحو أقل عند المقارنة مع موديلات 2020 كانت بهدف تحريك المُصنع للمخزون، ولكنه توقع زيادة سعرية قريبة التحقق، بفعل الضغط على الجنيه المصري وارتفاع الدولار والعملات الأجنبية.

WE May 2020 728×90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر كريم نجار: طرح 7 سيارات جديدة بدءا من سبتمبر المقبل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا