الارشيف / مال وأعمال

توقيع عقود خدمات اتصالات العاصمة الإدارية خلال يونيو

  • 1/2
  • 2/2

CairoBank

بكر بهجت _ دخلت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في المرحلة النهائية من التفاوض على تقديم خدمات الاتصالات بالعاصمة الإدارية مع الشركات الثلاث أورنج وفودافون واتصالات مصر، بنظام الشراكة. وستتولى المصرية للاتصالات تقديم خدمات الجملة للمشغلين وفق الاتفاق الموقع في سبتمبر من العام الماضي، على أن يتم التوقيع مع الشركات الثلاث خلال شهر يونيو.

اضغط لمتابعة جريدة دوت الخليج على تطبيق نبض

WE May 2020 728×90

وقال محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية إن الشركة تعمل حاليًا بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على صياغة العقود، حيث تم الانتهاء من نموذج المحمول والأبراج التشاركية، ويجري حاليًا الاتفاق حول بنود البنية التحتية والخدمات ومستوى جودة الخدمات، مشيرًا إلى أن نموذج العقد يعتمد على المنافسة بين الشركات لمنع احتكار تقديم الخدمات.

وفي سبتمبر من العام الماضي وقعت شركة العاصمة الإدارية مع شركة المصرية للاتصالات اتفاقية إنشاء وتشغيل وتأجير وإدارة وصيانة شبكات الاتصالات وكذلك الخدمات الذكية والأمنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بتوفير ما تحتاجه هذه الشبكات من بنية تحتية وربطها بالشبكة العامة للمصرية للاتصالات كما ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الجملة لمُشغلي الاتصالات الآخرين بجودة فائقة.

وأشار خليل إلى أنه من المتوقع أن يتم توقيع العقود مع الشركات الثلاث بنهاية شهر يونيو، موضحًا أن نموذج الشراكة الخاص بالبنية التحتية للشبكات والاتصالات بالمرحلة الأولى من المشروع، تصل تكلفته إلى نحو 8 مليارات جنيه.

وكشف رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن الاتفاق مع شركة «كورنينج مصر» Corning Egypt لتوريد المواسير والفايبر، كما تم الاتفاق مع شركتي «سيسكو مصر» و«فايبر مصر» بعد فوزهما بمناقصة توريد أجهزة وأنظمة مراكز اتصالات العاصمة الإدارية الجديدة.
وتابع أن هناك 4 عقود تم توقيعها خلال الفترة الماضية دخلت فعليًّا حيز التنفيذ، وتتضمن عقد إقامة مركز التحكم والسيطرة مع شركة هانيويل الأمريكية، لإدارة الشق الأمني في العاصمة الإدارية، من خلال إنشاء أول مركز تحكم وسيطرة، بتكلفة تصل إلى 2.2 مليار جنيه.

ويتمثل العقد الثاني في إقامة مركز إدارة المدينة والذي تم توقيعه مع شركة اتصالات مصر في ديسمبر الماضي، بعد فوزها بمناقصة توريد وتنفيذ وتشغيل أنظمة إدارة المدينة، لتوفير وتقديم الخدمات التكنولوجية والدعم الفني داخل العاصمة الجديدة.

ويختص العقد الثالث بإنشاء وتشغيل وإدارة مركز بيانات للخدمات السحابية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تم توقيعه في يناير الماضي مع شركة أورنج مصر للاتصالات، لافتًا إلى أن العقد الرابع يتعلق بتوريد العدادات الذكية والذي تتولى تنفيذه شركة السويدي إلكتريك وشركتان فرنسية وصينية بقيمة تصل إلى 25 مليون دولار (نحو 390 مليون جنيه). ومن المتوقع أن يتم البدء في توريد العدادات بعد 3 أشهر من الآن، مشيرًا إلى أن العقد يشمل جزءًا من المرحلة الأولى والذي تتولى شركة المصرية للاتصالات مسؤولية الاتفاق مع الشركات الثلاث باعتبارها مقدم العرض الرئيسي.

WE May 2020 728×90

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر توقيع عقود خدمات اتصالات العاصمة الإدارية خلال يونيو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا