أخبار عاجلة
50 صورة ترصد زفاف شيماء سيف ومحمد كارتر -

9.6 مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري بالبريمي ومسندم وظفار أغسطس الماضي

في الاقتصاد 26 سبتمبر,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

مسقط ـ الوطن:
قالت وزارة الإسكان إن قيمة النشاط العقاري في محافظات البريمي ومسندم وظفار خلال أغسطس الماضي بلغت أكثر من (9) ملايين و(622) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة (413) ألفا و(319) ريالا عمانيا.
وأضاف خميس بن سيف بن زهران آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي إن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر أغسطس الماضي بالمحافظة بلغت أكثر من مليون و(488) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة (70) ألفا و(237) ريالا عمانيا من خلال (452) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك الرهن والانتفاع بالإضافة إلى القسمة.
وأضاف خميس آل عبدالسلام بأن تصرفات عقود البيع في محافظة البريمي سجلت (103) عقود في البيع كما تم تسجيل (13) عقدا في الرهن و(22) عقداً في الهبات و(6) عقود في الإرث وعقدين اثنين في المبادلة و(10) عقود في فك الرهن وعقد واحد في القسمة بالإضافة إلى تسجيل(33)عقداً في الانتفاع مضيفاً بأن إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال أغسطس الماضي بلغت (257) سند ملكية شملت جميع ولايات محافظة البريمي.
واوضح مدير عام الإسكان بالبريمي أن المديرية قامت بتسجيل (8) حالات مساعدة سكنية على مستوى المحافظة منها (7) حالات مساعدة سكنية بولاية البريمي وحالة مساعدة سكنية واحدة بولاية محضة أما بالنسبة لبرنامج القروض السكنية المسجلة خلال الشهر فقد بلغت (3) حالات قروض سكنية منها حالتا قرض بولاية البريمي وحالة واحدة بولاية محضة.
من جانب آخر قال المهندس حيدر بن عبدالهادي بن قمبر اللواتي مدير عام الإسكان بمحافظة مسندم إن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة مسندم خلال شهر أغسطس من العام الجاري بلغت(332) ألفا و(782) ريالا عمانيا في حين بلغت الرسوم المحصلة (13) ألفا و(261) ريالا عمانيا بواقع (170) تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث ورهن وفك الرهن والقسمة.
وأضاف بأنه خلال نفس الفترة تم تسجيل (24) عقداًفي البيع و(7) عقودفي الهبة و(8) عقود في الأرث و(3) عقود في الرهن إضافة إلى عقد واحد في فك الرهن وتسجيل (3) عقود في القسمة مضيفاً إلى أن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر أغسطس الماضي بلغت (124) سند ملكية موزعة على ولايات محافظة مسندم.
واوضح مدير عام الإسكان بمحافظة مسندم أن إجمالي عدد القضايا المعروضة لإثبات وتسجيل الملك خلال نفس الفترة بلغت (27) قضية إثبات ملك لولاية خصب وبلغ عدد المعاملات المنجزة بالمديرية خلال الشهر الماضي (1339) معاملة منجزة.
أما بالنسبة لأعمال المديرية العامة للإسكان بمحافظة ظفار فقال المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار إن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال أغسطس الماضي بالمحافظة بلغ أكثر من (7) ملايين و(801) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (329) ألفا و(821) ريالا عمانيا وذلك من خلال (1382) تصرفاً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن وفك والتاشيرات والرهن والقسمة إضافة إلى الملكيات.
وأضاف بأن تصرفات عقود البيع في محافظة ظفار سجلت (294) عقداً كما تم تسجيل (54) عقداً في الرهن وتسجيل (68) عقداً في الهبات وتسجيل(26) عقداً في الإرث وعقدين اثنين في المبادلة وتسجيل (33) عقداً في فك الرهن وتسجبل (5) عقود في القسمة و(6) عقود في الانتفاع بالإضافة إلى عقد واحد في التأشيرات.
وأشار الجابري بأن المديرية قامت بتخطيط (325) قطعة أرض لعدد من الاستخدامات بمخطط زينةبولاية المزيونة منها (284) قطعة أرض سكنية و(9) قطع أراضي سكنية تجارية و(32) قطعة أرض للاستعمال الحكوميفي حين بلغ عدد المعاملات المنجزة بالمديرية خلال شهر أغسطس حوالي (1275) معاملة منجزة.
واشار مدير عام الإسكان بظفار إلى أن عدد الطلبات المسجلة في برنامج المساعدات السكنية خلال شهر أغسطس الماضي بلغت (8) حالات مساعدة سكنية بعدد من ولايات المحافظة وتسجيل (4) حالات قروض السكنية في ولاية صلالة كما بلغ إجمالي عدد الملكيات الصادرة خلال نفس الفترة (893) سند ملكية على مستوى ولايات المحافظة.

2018-09-26

الخبر (9.6 مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري بالبريمي ومسندم وظفار أغسطس الماضي) منقول من موقع (جريدة الوطن - سلطنة عمان )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بناء سجل الأوامر في «الوطنية للتعليم» ينطلق.. اليوم