الارشيف / حوادث وقضايا

أخبار الأردن : اخنتام دورة تدريبية حول المواطنة الفاعلة والحاضنة للتفاعل الديني والثقافي

Advertisements

اخنتام دورة تدريبية حول المواطنة الفاعلة والحاضنة للتفاعل الديني والثقافي

عمان 23 أيلول (بترا)-اختتمت أخيرا دورة تدريبية حول "المواطنة الفاعلة والحاضنة للتنوع الديني والثقافي" ، التي نظمها مكتب جائزة الحسن للشباب بالتعاون مع المعهد الملكي للدراسات الدينية ومؤسسة أديان-لبنان.
وشهدت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام مشاركة 50 من معلمي ومعلمات وزارة التربية، وضم الفريق التدريبي مديرة جائزة الحسن للشباب سمر كلداني، والدكتورة فاديا الإبراهيم وزينة النمري.
وركزت الدورة التدريبية على القيم الأساسية للتنوع والتضامن والكرامة الانسانية وهدفت الى تعزيز قيم المواطنة الفاعلة لدى القادة الشباب في المجتمع وتوسيع قاعدة المعارف لديهم حول التنوع الثقافي والديني، تعزيز دور الشباب في المشاركة الفاعلة في المجال العام وتوسيع دوائر تأثيرهم وتبادل الخبرات بين الشباب بما يعزز دورهم في تحقيق المواطنة الفاعلة وإدارة التنوع في المجتمع.
و تمحورت موضوعات الدورة حول المواطنة الفاعلة والحاضنة للتنوع على ورشات تدريبية في مواضيع ،الفرادة والهوية الفردية،الأنا والآخر، المشاركة في الحياة العامة، المواطن الفاعل ودوائر التأثير، ذاكرة الجماعات، مهارات الحوار والتواصل، العقد الاجتماعي والصالح العام، وقام المشاركون في نهاية الدورة برحلة مسار الوئام في مدينة السلط الأثرية.
ووزع مدير المعهد الملكي للدراسات الدينية الدكتور وجيه قانصو الشهادات على المشاركين في الدورة.
--(بترا)
م ب/ار23/09/2018 20:07:13

Advertisements

Advertisements