الارشيف / حوادث وقضايا

استمارة التقديم للجامعات العراقية 2018 “القبول المركزي” رابط موقع dirasat-gate.org

إطلاق استمارة التقديم للجامعة العراقية 2018 عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، حيث تم تفعيل استمارة التقديم الإلكتروني القبول المركزي في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019، من خلال البوابة الإلكترونية للدراسات والتخطيط والمتابعة، خلال المواعيد التي أشار إليها المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر العبودي، اعتماداً على ما نشر من قواعد القبول المنصوص عليها في دليل الطالب للقبول المركزي 2018 بالجامعات .

أوضح العبودي أن عملية التقديم على القبول المركزي من خلال قناتي القبول العام وقبول ذوي الشهداء مستمر من خلال رابط دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة حتى 10 أيلول 2018، بجانب ما يتاح من مواقع أخرى ذكرت في دليل قبول الطالب 2018، وتم الإشارة لتعليمات التسجيل وملئ استمارة التقديم للجامعات العراقية 2018 لكل قناة قبول على حدى، بجانب أسس المفاضلة بين الطلاب، وهو ما سنوضحه لكم فيما بعد.

إطلاق استمارة التقديم للجامعات العراقية 2018

أشار العبودي بتصريحات سابقة لضرورة اطلاع الطالب وولي الأمر على ما جاء من تعليمات في دليل الطالب للقبول المركزي بالجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019، وتوفر دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، إمكانية الإطلاع على الخدود الدنيا للقبول بالجامعات للعام المادي 2017، حيث يكون القبول وفق ما يدونه الطالب من اختيارات في استمارة القبول المركزي الإلكترونية، بجانب المجموع، والأسس المعمول بها الواردة في دليل التقديم الإلكتروني.

التعليمات التي يجب مراتعها قبيل تسجيل رغبات الطلاب في استمارة التقديم الإلكتروني للقبول المركزي بالجامعات العراقية 2018، تتضمن توعية الطلاب خريجي فرعي السادس الإعدادي الإحيائي والتطبيقي لتسجيل 50 اختيار، ولا يقل عدد المعاهد عن 10 خيارات، وبخصوص خريجي الفرع الأدبي من السادس الإعدادي، تسجيل 25 اختياراً، ويمكن الوصول إلى 50 رغبة، ولا يقل عدد المعاهد بها عن 10 خيارات.

دليل الطالب للقبول المركزي بالجامعات العراقية 2018

الإطلاع على دليل الطالب للقبول المركزي في الجامعات العراقية والتقديم الإلكتروني، والذي نشرته وزارة التعليم العالي والبحث العالمي العراقية منذ ساعت على الرابط أدناة.

دليل الطالب 2018

رابط استمارة التقديم الإلكتروني للجامعات العراقية

التقديم على مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العالمي العراقية من الجامعات والمعاهد، من خلال رابط موقع دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، حيث يتم الدخول إلى قناة القبول المركزي أو غيرها من قنوات القبول المفتوح لها التقديم حتى 10 سبتمبر المقبل.