الارشيف / حوادث وقضايا

وزارة التربية والتعليم: التسجيل في مسابقة 40 ألف معلم 2018.. الشروط والموعد

Advertisements

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزارة التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن مسابقة تعيين 40 ألف معلم لسد العجز في المدارس سوف تكون للتخصصات التي تشهد عجزاً في محافظات الجمهورية، تجنبًا للوقوع في أخطاء مسابقة 30 ألف معلم الأخيرة، وتدرس وزارة التربية والتعليم مع جهاز التنظيم والإدارة توفير هذه الوظائف للمعلمين وفقًا للعديد من الشروط التي ننشرها من خلال هذا الموضوع، حيث يتم الاتفاق مع وزارة المالية لتمويل وظائف المعلمين الجديدة، تجنبًا لزيادة العبء والميزانية على الدولة.

شروط مسابقة 40 ألف معلم

  • أهم الشروط: أن يجيد المعلم التعامل مع وسائل التنكولوجيا الحديثة الفائقة المتمثلة في استخدام التابلت في المنظومة التعليمية الجديدة.
  • سوف يتم توظيف المعلمين الذين تحتاجهم وزارة التربية والتعليم حسب العجز الفعلي بمدارس الجمهورية.
  • التعيين يكون على مستوى المدرسة والإدارة التعليمية، على أن يكون في صالح المديريات التعليمية والمعلمين الجدد.
  • أن يكون المتقدم من نفس المحافظة التي تحددها الوزارة لكي لا تقع في نفس أخطاء وسلبيات مسابقة 30 ألف معلم التي حدثت منذ ثلاث سنوات.
  • تعيين المعلمين الجدد سوف يكون خلال هذا العام، وتحديداً عقب حصر أعداد المعلمين والتخصصات التي تحتاجها الوزارة.
  • تختلف مسابقة التعيينات الجارية عن التعيينات السابقة، حيث تتطلب المسابقة مهارات خاصة.
  • لن يتوقف التقديم على الشهادات والتقدير فقط إنما يتوقف على المبادئ والقيم الأخلاقية والمعرفة، وتتم اختبارات 40 ألف معلم من خلال المقابلات الشخصية مع مسئولي الوزارة ولا تتضمن امتحانات أو اختبارات ولكن سلوكيات.
  • التقديم وأداء الاختبارات سوف يكون عبر موقع وزارة التربية والتعليم إليكترونيًا بعد إعلانها فتح باب التقديم، بعيداً عن التدخل البشري.
  • سيتم الإعلان عن باقي الشروط الإدارية والقانوية من جانب الوزارة، حرصًا على حصول من يستحق هذه الوظيفة على فرصته.

موعد التقديم في مسابقة 40 ألف معلم تبدأ خلال أيام قليلة على أن تكون بعد إجازة عيد الأضحى المبارك بعدة أيام، بعد أن تنتهي الوزارة من فرز التخصصات في الإدارات والمحافظات، بينما سيتم إعلان النتيجة قبل نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضًا:

Advertisements

مسابقة التربية والتعليم 2018

طارق شوقيطارق شوقي
وزير التربية والتعليم
موعد مسابقة 40 الف معلم
شروط الاشتراك في مسابقة 40 الف معلم

الاشتراك في مسابقة تعيين 40 ألف معلم

أكد نائب وزير التربية والتعليم، أن مواصفات وشروط مسابقة تعيين 40 ألف معلم 2018 موضوعة بعناية شديدة لمنع التلاعب بها، كما يوجد بروتوكول مجهّز بدقة لتبادل زيادة تخصصات نظام التعليم العادي ونظام التعليم الأزهري حسب منظومة التعليم الجديدة، وخصوصًا في المواد العلمية واللغات، ودخول منظومة التعليم الأساسي في الأزهر ضمن منظومة التعليم الجديدة.

من المؤكد أن يتم الإعلان عن مسابقة التربية والتعليم 2018 خلال أيام قليلة، حيث أن الجميع بدأ يبحثون عن شروط مسابقة 40 ألف معلم ومعلمة خلال الوقت الراهن، بينم أشار مصدر، أن المسابقة تقع ضمن خطة تطوير التعليم ورؤية مصر 2020، وسوف تعلن الوزارة عن مجموعة إضافية من الضوابط بالتنسيق مع التنظيم والإدارة ووزارة المالية المصرية، وسيتم توفير الرواتب للموظفين من درجات المحالين إلى المعاش، بعد أن كانت أجورهم من موازنة الوزارة، كما تبلغ الأسس المهارية التي يجب أن تتوافر في المعلم 30 مهارة.

وفي سياق متصل بخصوص تموبل المسابقة، فقد أكد مصدر أن تمويل الدرجات سيكون من خلال موازنة الوزارة، حسب الدرجات الوظيفية التي تنتقل إلى المعاش في العام الحالي، والذين انتقلت رواتبهم إلى التأمينات من وزارة التربية والتعليم.


موضوعات متعلقة


Advertisements

Advertisements