الارشيف / سيارات ومحركات

"مرسيدس" تطلق جديدها للطرق الوعرة "GLB" أواخر خريف العام الجاري

Advertisements

الأحد, 05/19/2019 - 11:11

أعلنت شركة مرسيدس "Mercedes" عن طرح سيارتها الجديدة "GLB" في الأسواق أواخر فصل الخريف من العام الجاري، لتشعل المنافسة مع أبناء عمومتها من الطرز الألمانية، خاصة طرازي فولكس واغن توران "Volkswagen Touran"، وبي إم دبليو الفئة الثانية غراند تور "BMW 2Series Grand Tour".

وأشارت الشركة الألمانية، أن سيارتها المدمجة الجديدة والمخصصة للطرق الوعرة تأتي بطول إجمالي يصل إلى 4.63 متراً، مع قاعدة عجلات تمتد بطول 2.83 متراً، كما أنها مزودة بمقصورة داخلية من سبعة مقاعد، وتتمتع بصندوق أمتعة يصل سعته إلى 1800 لتر.

وتأتي السيارة بخياري محركات وقودي البنزين والديزل، إذ تعتمد النسخة "GLB 250" على سواعد محرك بنزين بسعة اللترين ينتج قوة 224 حصاناً، فيما تأتي النسخة "GLB 220d" مع محرك يعمل بوقود الديزل ينتج قوة 190 حصاناً، وتتضافر جهود المحركات مع نظام الدفع الرباعي، كما أكدت الشركة الألمانية عن توافر هذه السيارة بداية من عام 2021 بنسخة كهربائية أيضاً.

Advertisements

وعلى صعيد التجهيزات القياسية، تم تزويد "GLB" الجديدة بمقرة قيادة رقمية مع نظام "MBUX" للترفيه والمعلومات الذي يتيح التحكم بالهاتف المحمول والأنترنت، وغيرها من التجهيزات والأنظمة الأخرى العاملة في السيارة.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا