الارشيف / سيارات ومحركات

تعرفي إلى "كورسير" 2020 خليفة "لينكولن MKC" الحالية

Advertisements

الثلاثاء, 04/23/2019 - 16:05

كشفت شركة لينكولن "Lincoln" الأميركية أخيراً، الستار عن مولودها الجديد كلياً كورسير "Corsair"، وذلك كطرازٍ خاص بالعام 2020، يحل خلفاً لشقيقه "MKC" في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات "SUV" المتوسطة الحجم.

وتنشد الصانعة الأميركية عبر جديدها "Corsair" إلى تعزيز حضورها في الفئة المتوسطة من فئة الرياضية المتعددة الاستخدامات الأكثر جذباً للسيدات في العالم، ومزاحمة طرزٍ بحجم رانج روفر إيفوك "Range Rover Evoque" وأودي كيو 5 "Audi Q5".

نظام فريد

وتسعى لينكولن في مولودها الجديد إلى توفير تجربة فاخرة حقيقية في فئة الـ "SUV" مع مقصورة داخلية تبض بنظام كتم الصوت المفعل، عبر نظام التحكم النشط في الضوضاء الذي يستند إلى ميكروفونات تتولى مراقبة الملف الصوتي في المقصورة، على أن يعمد النظام على تكرارها ومعاكستها بواسطة معالج الإشارة، مما يسمح بإنشاء موجة صوتية مضادة خلال السماعات توفر تقابل بذات الدرجة الموجية لكل من الموجة الأصلية للصوت والموجة المعارضة لها، وبالتالي القدرة على ألغاء بعضهما البعض.

مقصورة زاخرة بالتكنولوجيا

كما حصلت مقصورة " Corsair" الجديدة على لوحة قيادة مزدوجة الجدران، تضمن عدم انتقال اهتزازات المحرك إلى أرجاء المقصورة، فضلاً عن تزويد السيارة بمقاعد أمامية تتضمن 24 وضعية مختلفة مع خاصية المساج، بالإضافة إلى شحن لاسلكي للهواتف، مع إمكانية استخدام الهاتف الذكي لفتح السيارة عبر تطبيق خاص.

Advertisements

خيارين من المحركات

وتعتمد السيارة الجديدة على ذات منصة فورد إسكيب "Ford Escape"، وتستمد قوتها من خيارين من محركات الأسطوانات الأربعة، بداية مع محرك تيربو أساسي بسعة اللترين ينتج قوة 250 حصاناً و372 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، وصولاً لمحرك توربو أخر بسعة 2.3 لتر الكفيل بإنتاج قوة 280 حصاناً، و420 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، على أن يتصل كلتا خياري المحركات إلى ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات يتولى نقل القوة المحركة إلى خيارين من أنظمة الدفع بين الأمامي والرباعي الدائم.

لائحة الأسعار

وبحسب لمصادر الشركة الأميركية، ستبدأ مبيعات "Lincoln Corsair" في الأسواق العالمية بداية من خريف العام الحالي، مع الإعلان عن لائحة الأسعار قبل ذلك بقليل، إلا أنه وفقاً لخبراء عالم السيارات فإنه من المتوقع أن تحصل السيارة على زيادة سعرية مقارنة بشقيقتها الحالية "MKC" التي تتراوح أسعارها بين 163.3 و216.4 ألف ريال سعودي.

 

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا