سيارات ومحركات

خبراء: إطلاق السيارات ذاتية القيادة خلال 10 سنوات

  • 1/2
  • 2/2

كشف خبراء أنه رغم مسارعة شركات عديدة لعرض نماذج سيارات ذاتية القيادة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 بالولايات المتحدة، فإنها لن تخرج إلى النور قبل 10 سنوات على الأقل.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن هذه السيارات مزودة بكاميرات وأجهزة استشعار لمراقبة الطريق، وعادة ما تُبرمج لاتباع مسار، وتستطيع التعامل مع المشكلات غير المتوقعة عن طريق مستشعرات.

ورأى خبراء بريطانيون أن السيارات ذاتية القيادة ليست آمنة في الطرقات، وستكون مفيدة في المطارات وبعض الأماكن المغلقة، مثل المستشفيات الضخمة والحدائق.

وأجمع الخبراء أن هذه المركبات تنطلق في الطرقات خلال 10 سنوات من الآن، بعد إجراء مجموعة من التجارب والاختبارات، والوصول إلى نتائج نهائية، معتبرين أن القواعد اللازمة للحفاظ على سلامة السيارات المستقلة على الطرق تعد معقدة حاليا.

وحسب الصحيفة البريطانية، قد تتخذ السيارات ذاتية القيادة قرارات تتعارض مع قواعد المرور، مثل عدم إعطاء مسافة لسيارات الشرطة والإسعاف للمرور في حالة الطوارئ، إذ تعمل باستخدام أجهزة الكمبيوتر، وتستند إلى قواعد لا يمكنها اختراقها ما لم تدرب على حالات الطوارئ. 

وحسب مصدر، فإن الحكومة البريطانية صرحت علنا برغبتها في أن تكون رائدة في السيارات ذاتية القيادة، وكشفت عن دعمها الكبير لهذه التكنولوجيا.


قد تقرأ أيضا