الذكاء الاصطناعي

المزيد

سياسة

دوت الخليج الإخبارية - وكالات

الأربعاء 2020/9/16 12:16 ص بتوقيت أبوظبي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن السعودية ستنضم إلى دائرة السلام في الوقت المناسب.

جاء ذلك خلال إشارة ترامب إلى إمكانية أن توقّع "سبع أو ثماني دول"، إضافية اتّفاقات سلام مماثلة مع إسرائيل، "بما فيها الدول الكبيرة، متوقعا أن تكون السعودية إحدى هذه الدول.

وتابع الرئيس الأمريكي القول للصحفيين: "لقد تحدّثت مع العاهل السعودي، وهم سينضمّون "في الوقت المناسب".

والثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول 2020، وقعت الإمارات والبحرين وإسرائيل معاهدة سلام، في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويعتبر حفل السلام الأول بين إسرائيل ودول عربية منذ أكثر من 26 عاما حينما تم التوقيع على اتفاق أوسلو بالبيت الأبيض في ذات هذا الشهر من عام 1993 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

ومثل الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في حفل التوقيع وزيرا خارجيتهما الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وعبد اللطيف بن راشد الزياني على التوالي، فيما مثل إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر المزيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا