الذكاء الاصطناعي

المزيد

سياسة

دوت الخليج الإخبارية

الجمعة 2020/9/4 07:46 م بتوقيت أبوظبي

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن كوسوفو وإسرائيل اتفقتا على إقامة علاقات دبلوماسية بينهما.

ومراراً، قال ترامب إن دولا عربية وإسلامية تسير على طريق معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل لتفتح صفحة جديدة من العلاقات مع تل أبيب.

وأغسطس/آب الماضي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن ثمار السلام مع الإمارات كثيرة، مشيرا إلى أن المعاهدات ستتوسع لدول أخرى.

نتنياهو اعتبر أيضاً أن "معاهدة السلام مع الإمارات بدأت عهدا جديدا من السلام بالشرق الأوسط"، منوها بأنها سيكون لها منافع اقتصادية وتكنولوجية وغيرها من المجالات.

وبناء على معاهدة السلام مع الإمارات، تم الإعلان عن وقف إسرائيل خطة ضم أراض فلسطينية، بناء على طلب ودعم من دولة الإمارات.

ويعد التوصل إلى هذه المعاهدة -التي منعت إسرائيل من ضم غور الأردن والمستوطنات بالضفة الغربية وهو ما قدره الفلسطينيون بنحو 30% من مساحة الضفة- دليلا واضحا على حكمة الدبلوماسية الإماراتية.

وقوبل الإعلان عن معاهدة السلام بترحيب عربي دولي واسع، وهنأت دول عربية بينها مصر والأردن والبحرين وسلطنة عمان وموريتانيا، دولة الإمارات بالتوصل لهذا الاتفاق التاريخي.

وأشادت بريطانيا وفرنسا وألمانيا والنمسا واليونان وكوسوفو وإيطاليا واليابان وبلجيكا وكندا والهند وكوريا الجنوبية، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس والعديد من الساسة والقادة والمسؤولين حول العالم بمعاهدة السلام، واصفين إياها بأنها خطوة تاريخية تعزز من تحقيق فرص السلام في الشرق الأوسط.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر المزيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا