الذكاء الاصطناعي

المزيد

سياسة

دوت الخليج الإخبارية - عبدالهادي ربيع

الجمعة 2020/9/4 07:52 م بتوقيت أبوظبي

أكد مصدر مسؤول من حراك 23 أغسطس/آب –همة شباب ليبيا- الذي يقود متظاهري العاصمة الليبية طرابلس، تأجيل مظاهراتهم المقررة، اليوم الجمعة، إثر تلقيهم تهديدات من داخلية فايز السراج.

وأوضح المصدر في حديث خاص لـ"دوت الخليج الإخبارية" أن "المظاهرات تم تأجيلها ليوم الأحد المقبل".

ومن جانبه، أكد مصدر أمني ليبي أن "المتظاهرين يتلقون تهديدات كبيرة من المليشيات تجبرهم على إنهاء حراكهم نهائيا بعد التحقيق الذي حدث مع وزير داخلية المليشيات فتحي باشاغا على خلفية المظاهرات".

ونوه المصدر إلى أن "حملات الاعتقالات والتخويفات الأمنية أجبرت كثير من قادة الحراك على التراجع، كما عرض على البعض منهم شرائهم وحرف المظاهرات عن مسارها، بعد التصالح الذي حدث بين باشاأغا والسراج".

وكان من المقرر، وفقا لبيان، حراك 23 أغسطس الشعبي الليبي استئناف مظاهراته الاحتجاجية في العاصمة طرابلس ومدن الغرب الليبي، بداية من الجمعة.

وقال الحراك في بيان له، الخميس، إن استئناف الاحتجاجات يأتي بعد توقف دام حوالي أسبوع على خلفية الأزمة بين رئيس حكومة الوفاق فايز السراج ووزير داخليته فتحي باشا أغا، بسبب مزاعم الأخير بدعم المظاهرات.

ودعا الحراك، في بيانه، الليبيين إلى الخروج الجمعة، والتجمّع بميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس، من أجل مواصلة احتجاجاتهم والدفاع عن مطالبهم بتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

بالإضافة إلى الاحتجاج على إخفاق حكومة الوفاق في تسيير الإدارة ومعالجة ملفات الفساد وهيمنة المليشيات المسلحة على قرارات ومصير الدولة واستنزاف المال العام لتمويل المرتزقة، حسب البيان.

وفي 23 أغسطس/آب الماضي بدأت احتجاجات غاضبة ضد حكومة الوفاق في العاصمة طرابلس ومدن الغرب الليبي الخاضعة لسيطرة حكومة السراج ومليشياته، على خلفية تدهور الأوضاع الاقتصادية وتوقف أغلب الخدمات الأساسية، فتحت خلالها مليشيات طرابلس الموالية للسراج النار على المتظاهرين واختطفت عددا منهم واعتقلت آخرين.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر المزيد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع العين وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا