الارشيف / ثقافة وفن

بالفيديو والصور.. روزاموند بايك صحفية أمريكية تقابل القذافي في "A Private War"

كتب- مروان الطيب:

تصدرت النجمة العالمية روزاموند بيك الإعلان الدعائي الرسمي لفيلم الدراما والسيرة الذاتية "A Private War"، والتي تجسد من خلاله شخصية "ماري كولفين" وهي صحفية أمريكية تعمل لحساب إحدى الصحف البريطانية والتي فقدت عينها اليمني خلال تغطيتها لأحداث سيرلانكا عام 2001، وقتلت في 22 فبراير عام 2012 خلال قصف الجيش السوري على مدينة حمص.

وأظهر الإعلان الدعائي عدد من المشاهد المثيرة منها مقابلة ماري كولفين للرئيس الليبي السابق معمر القذافي، كما أظهر الإعلان مشاهد عن فقدها لعينها ومعاناتها وسط عدد من الصراعات.

وستدور أحداث الفيلم حول حياة الصحفية الراحلة وكونها أمرأة ذات روح ثائرة والتي تندفع وسط عدد من الصراعات المحتدمة حول العالم وذلك في محاولة منها للتحدث بأسم هؤلاء من لا يمتلكون صوتاً، ويشارك بيك البطولة نخبة من النجوم وهم ستانلي توتشي، وجيمي دورنان، ومن المقرر عرض الفيلم تجارياً في شهر نوفمبر المقبل.

ويذكر أن روزاموند بيك قد شاركت بعدد من أنجح الأعمال السينمائية طوال مسيرتها، ومنها فيلم "Die Another Day" عام 2002، وفيلم "Pride& Prejudice" عام 2005، كما شاكرت النجم توم كروز بفيلمه "Jack Reacher" عام 2012، وفيلم "Gone Girl" عام 2014، والذي ترشحت من خلاله لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي.