الارشيف / ثقافة وفن

أول رد لـ حمو بيكا بعد شائعة وفاته: "مؤامرة ضدي" (فيديو)

Advertisements

انتشر خلال الساعات الماضية خبر وفاة مطرب المهرجانات الشهير حمو بيكا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ حمو بيكا وهو على سرير المرض، حيث يبدوا انه كان يستعد لإجراء عملية جراحية وعلقوا عليها أنه أصيب على طريق مطروح بعدما انقلبت به سيارته الخاصة على الطريق.

 

في المقابل خرج "حمو بيكا" في مقاطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيسبوك وانستجرام لنفي تلك الشائعة.

 

وقال "بيكا" في أحد هذه المقاطع: "إن خبر وفاته ما هو إلا مؤامرة من أعداء النجاح"، وأنه بخير ويواصل تسجيل أعماله الفنية.

 

وأضاف: "انتظروا أغنية جديدة غناء نجم أغنية الغربة عمر كمال وحمو بيكا وعلي قدورة ونور التوت، توزيع فيجو الدخلاوي، كلمات الشاعر الفاجر".

 

كما أضاف بأنه يسجل حاليا مهرجان بعنوان "خربانة أنتي خربانة".

 

قرار منع التعامل

في وقت سابق كانت نقابة المهن الموسيقية قد أعلنت تفعيل قرارها بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات أو المطربين الغير أعضاء النقابة أو الحاصلين على تصاريح.

 

وأكد الدكتور علاء سلامة عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة العمل أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية بالفعل وتم منع حفلات "شواحة" و"كزبرة وحنجرة" "ومجدي شطا"، كما تم إلغاء حفل لـ"حمو بيكا" مساء اليوم أول أيام عيد الأضحى الماضي بإحدى القرى السياحية.

Advertisements

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارا حذرت فيه جميع الهيئات المصرح لها بإقامة حفلات بمنع التعامل منعاً باتاً لكل من حمو بيكا، مجدى شطا، كزبرة وحنجرة، فرقة الصاوريخ، العفاريت، العصابة، بصلة، الزعيم، وزة مطرية، عمرو حاحا، الديزل، علاء فيفتى، فريق الكعب العالى، شواحة، أبو ليلة، أندرو الحناوي وجميع فرق المهرجانات وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين.

 

وجاء هذا القرار طبقاً للمادة 5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور وغرامة لا تقل عن ألفى جنيه ولا تزيد عن 20000 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من زاول عملاً من الأعمال المهنية المنصوص عليها في المادة 2 من هذا القانون ولم يكن من المقيدين بجداول النقابة أو كان ممنوعاً من مزاولة المهنة ما لم يكن حاصلاً على تصريح طبقاً للمادة 5 فقرة رابعة من هذا القانون وتعديلاته بالقانون رقم 8 لسنة 2003 واللائحة الداخلية للنقابة هو المسئول عن الموسيقى والغناء وغيرها ممكن تنص عليهم اللائحة الداخلية للنقابة.

 

وينبه على جميع المنشآت الحكومية والغير حكومية والمحلات السياحية والفنادق والقرى بتنفيذ ذلك القرار من تاريخه ومن يخالف هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

إنجاز لـ هاني شاكر

وعلى الرغم من ذلك فإن "المهرجانات" تلقى رواجا عارما وشعبية واسعة، خاصة بين أوساط الشباب، وتعج حفلاتهم بجماهير غفيرة من كافة الأوساط الاجتماعية، اكد المطرب هاني شاكر نقيب الموسيقيين، أن منعه لـ حمو بيكا من الغناء لا يعد إنجاز لأنه شىء بسيط، ساخرا: "دة أقل واجب".

 

وأضاف "شاكر" خلال لقاء له في برنامج "واحد من الناس"، على قناة "النهار" قائلا: "معندوش تصريح بالغناء، ما ينفعش يبقى واخد تصريح ديجيه ويمسك ميكرفون يغني، وأنا قولت قبل كده أهلا وسهلا به بشرط يقف أدام اللجنة يمتحن".

 

وأشار إلى أن أغاني المهرجانات رتم وليس غناء، موضحا أنه حينما يسمع أغاني مهرجانات مثل "شيطان يوزك" يضحك عليها، ويراها مضحكة لكنه يرفض كثير من أغاني المهرجانات التي تضمن ألفاظ سيئة.

 

وعلى جانب آخر، كشف هاني شاكر، عن أن الرومانسية فقدت من الطرب الشعبي حاليا، لافتا إلى أنه يحب كثيرا غناء المطرب الشعبى محمود الليثي، وبوسى.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا