ثقافة وفن

بفستان فوق الركبة.. لبلبة تقضي عطلتها الصيفية في قبرص

Advertisements
حضرت الفنانة لبلبة، مرخرًا كضيفة شرف في حفل من تنظيم الجاليات العربية وتم اختيارها ضمن المكرمين نظرا لكونها مميزة على مدار العصور الماضية، فمن بداية ظهورها وهي متألقة للفن فكل الأجيال تعرفها، مازال يتذكرالجمهور أعمالها في كل مراحل عمرها.
 

وظهرت الفنانة لبلبة خلال الصور وهى ترتدى شميز قصير باللون الأبيض وظهر ورائها لون البحر الارزق الذي أضاف جملا للصور، وأحيا الحفل النجم وائل كافوري الذي حرص علي التقاط سيلفى له مع الفنانة لبلبة أثناء الحفل، وأظهر إعجابه بها وبفنها.


يشار أن آخر أعمال لبلبة فى الدراما التلفزيونية مسلسل "الشارع اللى ورانا "و شاركها فى بطولته كل من الراحل فاروق الفيشاوى ودرة وشيرين وأحمد خاتم ونسرين وإخراج مجدى الهوارى وتم عرضه خارج الموسم الرمضاني.

مشاركة لبلبة فى فيلم كازابلانكا

يذكر أن لبلة شاركت فى فيلم "كازابلانكا" وهو بطولته أمير كرارة، عمرو عبدالجليل، محمود البزاوى،إياد نصار، أحمد داش،غادة عادل ،والنجم التركي خالد أرجنش، وعدد من النجوم كضيوف شرف هم مصطفى شعبان، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وأحمد فهمي، وغيرهم،من تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى فيلمز ووليد منصور.

أحداث فيلم كازابلانكا


أحداثه تدور في إطار من الإثارة والتشويق حول ثلاثة أصدقاء يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم "هجامين البحر"و يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، بعد السطو على شحنة ألماس كبيرة، لكن أحد الأصدقاء يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصى ويهرب الى المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.

Advertisements

لمحات عن حياتها الشخصية

بدأت لبلبة العمل في مجال السينما وهيَ في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد المشاهير، ثم درست الباليه، وعملت بالغناء ولها حوالى 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل، حصلت على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد  العربي في باريس عند دورها في فيلم "ليلة ساخنة" ، كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان" بكيب تاون" جنوب أفريقيا عن دورها في نفس الفيلم،عملت وهى طفلة فى ٦ أفلام أهمهم "حبيبتي سوسو" إخراج نيازي مصطفي والذي قام باكتشافها، "البيت السعيد" من إخراج حسين صدقي، "أربع بنات وضابط" من إخراج أنور وجدي. استمرت مسيرتها الفنية حتى الآن وقامت ببطولة 85 فيلم أهمها "ليلة ساخنة" إخراج عاطف الطيب، "جنة الشياطين" إخراج أسامة فوزي، "عصابة حماده وتوتو" إخراج محمد عبدالعزيز، "احترس من الخط" و"معالي الوزير" إخراج سمير سيف، "اسكندرية نيويور" و "الأخر" لـ يوسف شاهين، "حسن ومرقص" إخراج رامي إمام، وثلاثة أعمال في الدراما التليفزيونية "صاحب السعادة" و"مأمون وشركاه" إخراج رامي إمام، "الشارع اللي ورانا" إخراج مجدي الهواري.

كما اشتركت لبلبة كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية في باريس وفالنسيا ودبي وبيروت والمغرب والسويد. وأيضًا كانت في 16 مهرجان عربي كعضو لجنة تحكيم.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا