ثقافة وفن

بدء عرض مسلسل "جنّ" على ‏Netflix‏ بـ190 دولة..أول عمل عربي من إنتاج ‏المنصة العالمية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

Advertisements

القاهرة ـ دوت الخليج الخميس, 06/13/2019 - 14:27

بدأ عرض مسلسل "جنّ" على Netflix، وهو أول عمل عربي أصلي من مسلسلات Netflix الأصلية في منطقة الشرق الأوسط يُعرض على المنصة العالمية الرائدة أمام مشتركيها في أكثر من 190 دولة.

وبحسب بيان رسمي، فقد تم تصوير مشاهد مسلسل "جنّ" في مدينة عمّان العصرية والبتراء القديمة، ويحكي المسلسل قصة مجموعة من المراهقين العرب وكيف تخضع صداقتهم وأحاسيسهم الرومانسية للاختبار عندما يستدعون قوى الجنّ الخارقة إلى عالمهم دون قصد. وعندما يصبح "الجنّ" أقوى وتزداد ضبابية المشهد بين الخير والشرّ، لا يعرف طلاب الثانوية بمن يثقون. فهل يتمكنون من إيجاد الإجابات المطلوبة لإنقاذ أصدقائهم؟

لقطة من العمل

يضم المسلسل مجموعة من النجوم الصاعدين وهم سلمى ملحس، وحمزة عقاب، وسلطان الخيل، وعائشة شاهالذو, كما يشارك فيه كل من بان حلاوة وياسر الهادي وزيد الزعبي وكرم طباع ومحمد نزار وعبد الرزاق جركس ومحمد هندية وهنا شمعون.

يشار إلى مسلسل جِنّ من إنتاج شركة "كبريت للإنتاج" ومن إخراج المخرجالمعروف مير جان بو شعيا، الذي يتولى أيضًا الإخراج التنفيذي إلى جانب الثنائي إيلان وراجيف داساني (SEAM)، الذين شاركا أيضًا في كتابة السيناريو. كما شارك المخرج الأردني أمين مطالقة، والحاصل على جائزة صن دانس عن فيلم كابتن أبو رائد، في إخراج وكتابة السيناريو لمسلسل جِنّ.

Advertisements

أبطال العمل

ويعد مسلسل "جنّ" الأول من عدة أعمال عربية أصلية من منطقة الشرق الأوسط المقرر إطلاقها على منصة Netflix مع انضمام "مدرسة الروابي للبنات" و"ما وراء الطبيعة" إلى قائمة الأعمال العربية التي ستعرض على Netflix في المستقبل القريب، مما يُعزز من استثمارات الشركة في المنطقة.

واحتفالاً بهذا الإنجاز استضافت Netflix حفل اطلاق مسلسل "جِنّ" في مدينة عمّان حضره طاقم التمثيل وفريق العمل وممثلون عن وسائل الإعلام ومجموعة من الشخصيات المؤثرة من المنطقة إضافة إلى مسؤولين كبار من جهات محلية على رأسها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والتي لم تدخر جهداً في تقديم الدعم والمساعدة للعمل طوال فترة الإنتاج.

مسلسل جن

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا