ثقافة وفن

بعد 22 عامًا .. Avengers :end game يطيح بـ Titanic من الصدارة العالمية

Advertisements
احتل فيلم Avengers : end game المركز الثاني ضمن قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في السينما العالمية بإيرادات وصلت لـ 2 مليار و732 مليون دولار أمريكي، متفوقا على فيلم Titanic، إنتاج عام 1997، الذي ظل محتفظا بهذا المركز لسنوات عديدة.

فقبل طرح فيلم Avatar في 2009 ووصوله لايرادات تبلغ 2 مليار و787 مليون دولار أمريكي، كان فيلم Titanic الأعلى إيرادات في العالم بـ 2 مليار و187 مليون دولار لمدة 12 عاما، وبعد Avatar أصبح في المركز الثاني ليتفوق عليه بعد 22 عاما ، فيلم Avengers : end game.

وحقق فيلم Avengers : end game أعلى افتتاحية في تاريخ السينما الأمريكية محققًا 357,115,007 مليون دولار، بعد أيام قليلة من طرحه في 26 أبريل الماضي.

ودارت أحداث الجزء الأخير من السلسلة الشهيرة عن مواصلة "Avengers" وحلفائهم حماية العالم من تهديدات كبيرة التى تجسدت بظهور "ثانوس"، الطاغية الجديد القادم من الظلال الكونية يبث الخوف فى المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الـ 6 اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصيراﻷرض، والتى اختتمت بهزيمة المنتقمين واختفاء عدد كبير منهم فى ظروف غامضة.

الفيلم الجديد من بطولة روبرت داوني جونيور، كريس إيفانز، كريس هيمسوورث، جوش برولين، بري لارسون، تشادويك بوسمان، سكارلت جوهانسون، إيفانجلين ليلى، كارين جيلان، جيرمى رينر، سيباستيان ستان، ومن إخراج الأخوان روسو.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا