الارشيف / ثقافة وفن

راغب علامة في حواره لـ"دوت الخليج الفني": لو كل واحد غنى حبيبي وقالوا ده تقليد مش هنشتغل.. ويكشف مفأجأة قريبا للجمهور

Advertisements

راغب علامة، نجم من نجوم الغناء علي مستوى الوطن العربي مميز في اختياراته علي مدار أكثر من جيل استطاع ان يواكبه منذ الثمنينات واستطاع أن يضع بصمة واضحة فى أغنياته صنع لنفسه قاعدة جماهيرية كبيرة، حافظ بها على مشواره الفني و"اللي باعنا خسر دلعنا" التي فاجأ بها الجيل الجديد وأصبحت ماركة مسجلة للرقص والبهجة في اي احتفالية.

وبعد سنوات عديدة من الحزن في "آسف حبيبتي" كعادته استطاع ان يسعد جمهور ويخلق نهاية سعيدة في "صدفة" والتي حققت نجاحًا كبيرًا الفترة الأخيرة، وكان لنا هذا الحوار معه علي هامش تعاقده مع احدي شركات المحمول واطلاق حملة "غني مع راغب":

في البداية.. حدثنا عن فكرة أغنية "صدفة" وسبب استكمالها بعد هذه السنوات؟
عندما عرضت عليا الشاعرة أماني النوري، الفكرة لإعادة "آسف حبيبتي" تحمست لها كثيرًا، ورأيت أنني ينبغي علي أن أستكمل نجاح الأغنية وأن أجعل قصة الأغنية القديمة تنتهي بنهاية سعيدة، وخاصة بعد تحمس نجلي خالد للفكرة وكان من أحد اسباب موافقتي علي الأغنية.

كيف تري ردود أفعال الأغنية حتي الآن مع الجمهور؟
ردود الأفعال كانت أكثر من رائعة، وكانت مدهشة مثلما توقعت قبل طرحها، حيث بعد مرور كل هذه السنوات تنتهي الأغنية نهاية سعيدة ولكن المفاجأة في فيديو كليب الأغنية الذي سيتم طرحه خلال الفترة المقبلة.

ما رأيك في تشبيه البعض فكرة "صدفة" بأغنية "هلا تافقتي" لوائل كافوري؟
لم أسمع أغنية وائل من قبل ومقدرش أحكم ولم أعلم ان هذه الفكرة تم تنفيذها من قبل ولو كل مطرب غنى قال "حبيبي" وشخص آخر غنى "حبيبي" وقولنا من بعض مش هينفع مش هنشتغل كده وكتابة الأغنية لأماني النوري وليس راغب علامة.

Advertisements

في زمن السينجل.. هل سيقوم راغب علامة بطرح ألبوم أم سيكتفي بأغنية واحدة؟
أنا كمطرب كل ما أفعله هو أنني أختار أغنياتي، وأقوم بتسليمها إلى الشركة المالكة لأعمالي وهي تقوم بتسويقها وطرحها بالشكل الذي تراه، وأنا لا أتدخل فيه، ولكن من المتوقع أن يكون ألبومي القادم هو ألبوم ديجيتال أي ألبوم يطرح على المنصات الإلكترونية واليوتيوب.

سمعنا خبر عن اعادة توزيع بعض الاغاني لراغب علامة.. ما حقيقة هذا الخبر؟
بالفعل الخبر صحيح أقوم حاليًا مع "أنغامي" بإعادة توزيع أغنياتي التي لاقت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور منذ سنوات عديدة وحتي الان يسمعها الجمهور، حيث توقع لها نجاحًا كبيرًا بعد إعادة توزيعها وطرحها مؤكدًا أن هذا الأمكر سيكون مفاجأة للجميع، ومن أبرز الأغاني "قلبي عشقها".

هل تعتبر "يوتيوب" من مؤشرات النجاح في وقتنا الحالي؟
بالطبع "يوتيوب" أصبح أحد مؤشرات النجاح فى هذا الوقت، لأنه وسيلة سريعة للعرض على الجمهور، ولكن ليس مؤشراً كاملًا لقياس نسبة نجاح الفنان، فهناك مؤشرات أخرى تحدد نجاح الأعمال ونجومية الفنان مثل أعداد الحفلات ونسبة عدد الجمهور داخل الحفلات وعدد الإذاعات.

أصبحت جميع الاحتفالات تهتم بتشغيل "اللي باعنا خسر دلعنا" فهل توقعت هذا النجاح للكليب؟

"اللي باعنا خسر دلعنا" كانت مفاجأة للجمهور سواء الغناء وفكرة الفيديو كليب وكلمات الأغنية، وأنا حريص دائمًا على اختيار الأغانى التى تليق بجمهوري، وتوقعت نجاح الأغنية قبل طرحها وحققت نجاحًا كبيرًا حتى الآن وأيضا مشاهدات ضخمة على "يوتيوب" لافتًا إلى أن الجمهور يحب كل ماهو جديد ومختلف.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا