الارشيف / ثقافة وفن

عبارات تهديد ونجوم عالميين.. هكذا يتنافس صناع "كازابلانكا" و "حملة فرعون" قبل...

Advertisements

القاهرة - دوت الخليج الإثنين, 04/08/2019 - 00:57

اشتدت المنافسة مؤخراً بعد وضوح معالم موسم عيد الفطر السينمائي وبداية موسم الصيف، والذي سيبدأ بمواجهة ساخنة بين فيلمي الأكشن "كازابلانكا" لأمير كرارة وفيلم "حملة فرعون" لعمرو سعد وروبي.

اشتعال المنافسة بين فيلمي "كازابلانكا" و"حملة فرعون"

وطرح صناع فيلم "كازابلانكا" البوستر الأول لأبطال العمل وعلى رأسهم أمير كرارة وغادة عادل وعمرو عبد الجليل وإياد نصار، تمهيداً لطرحه في موسم عيد الفطر السينمائي، واللافت هو استخدام المخرج بيتر ميمي لجملة جديدة للتشويق للفيلم وهي:" العركة لو ابتدت.. هتزعل"، وذلك بعد استخدامه جملة "الحرب ابتدت" في فيلمه الأخير "حرب كرموز" مع أمير كرارة.

ولجأ صناع الأفلام في الفترة الأخيرة إلى هذه الطريقة لاشعال حماس الجمهور وتشويقهم باختيار جمل غامضة وأخرى تحمل تهديداً لتكون شعار الفيلم، وهي نفس الطريقة التي استخدمها صناع فيلم "حملة فرعون" لعمرو سعد وروبي بعدما رفعوا شعار:" بتعرف تعد لحد كام؟" على فيلمهم الجديد.

ومن الظواهر الجديدة أيضاُ في المنافسة السينمائية، خاصة بين فيلمي "كازابلانكا" و "حملة فرعون" دوت الخليج الاعتماد على البطولة الجماعية والنجوم الاجانب للمساعدة في الترويج للفيلم واستعان صناع "حملة فرعون" بمايك تايسون مؤخراً مع تردد أخبار حول تفاوضهم مع فاندام للمشاركة في الفيلم، في حين اكتفى صناع "كازابلانكا" بالاستعانة بالممثل خالد ارغنتش.

Advertisements

ويشارك في فيلم "كازابلانكا" قائمة من النجوم على رأسهم أمير كرارة وغادة عادل وعمرو عبد الجليل واياد نصار ولبلبة ودلال عبد العزيز واحمد داش وغيرهم، في حين يشارك في فيلم "حملة فرعون" عمرو سعد وروبي ومحمد لطفي وحمدي الميرغني ومحمود عبد المغني ورامز أمير وغيرهم.

ويذكر ان المخرج بيتر ميمي وأمير كرارة كان من المقرر ان يقدما فيلم "حملة فرعون" إلا انهما انسحبا من العمل وتعاقدا على فيلم "كازابلانكا" قبل ان يتعاقد المنتج محمد السبكي مع محمد رمضان الذي اعتذر أيضاُ ومن بعده عمرو يوسف قبل ان يتم الاستقرار على عمرو سعد للقيام ببطولة الفيلم والمنافسة به هذا العام.

Advertisements

Advertisements

قد تقرأ أيضا