الارشيف / ثقافة وفن

قبل 4 أيام من حفله.. عمرو دياب "رئيس جمهورية مارينا"

  • 1/2
  • 2/2

بعد 4 أيام يعود النجم الكبير عمرو دياب إلى مملكته الغنائية بمارينا لكي يحيي حفل الصيف لعام 2018، والذي كان مقررا له أحد منتجعات الساحل الشمالي.

علاقة عمرو دياب بمارينا علاقة خاصة، فجمهوره أعطاه لقب "رئيس جمهورية مارينا" بسبب شعبيته وقوته الطاغية في حشد مئات الآلاف من الجماهير هناك.

خلال القرن العشرين أحيا دياب فى مارينا أكثر من 10 حفلات، تعد أغلبيتها من اهم الحفلات الغنائية التي أقيمت بمصر عبر تاريخها.

- مارينا 2003

من أولى الحفلات التي أحياها دياب في مارينا كانت عقب طرح ألبوم "علم قلبي" عام 2003، وهو الحفل الذي جذب الآلاف من الجماهير، لكي يستمعوا إلى نجمهم المفضل والذي طل عليهم بأغنياته الجديدة مثل "انا عايش" و" لو عشقاني".

- مارينا 2004

يعتبر جمهور عمرو دياب حفله بمارينا عام 2004 ثاني أقوى حفل في تاريخ دياب والأفضل في الإذاعة تلفزيونيا لكونه جاء بعد أيام من طرح ألبوم "ليلي نهاري" وقدم فيها عشرات المفاجآت.

- مارينا 2010

يعد الحفل الأهم والأضخم في مسيرة عمرو دياب، والذي غنى فيه دياب لأكثر من 3 ساعات، بدأ دياب الحفل وقتها على نغمات أغنيته الجديدة "أصلها بتفرق" والتي كان قد طرحها كسنجل وقتها، وتلاها بأغنيات "آه من الفراق" و"رصيف نمرة 5" و"بعد الليالي" و"عودوني".

- مارينا 2015

حفل دياب فى مارينا لعام 2015 ربما يعد أقل تلك الحفلات في وقتها نظرا لتعبه الشديد وإصابته بنزلة برد قوية أدت إلى غنائه عددا من الأغنيات بطريقة الفلاش باك، ومع ذلك قدم لجمهوره في الحفل أغنية جديدة لم يطرحها رسميا حتى الآن وهي بعنوان "مجاش الوقت".

مارينا 2016

عاد الملك لمملكته من جديد لمملكته في مارينا عام 2016 وقدم حفلا استثنائيا بعد طرح ألبوم "أحلى وأحلى" وقدم في الحفل أغلبية أغنيات الألبوم منها "راجع وأنا وأنت وعلى حبك".

- مارينا 2017

استكمل الهضبة نجاحاته الكبرى بمارينا وقدم حفلا استنثائيا من جديد بمارينا عام 2017 بعد أيام من طرح ألبومه الجديد وقتها "معدي الناس" وخطف دياب أجواء الحفل بأغنياته الشهيرة "يا أجمل عيون" وافتتح الحفل بأغنية "قمر إيه"، وقدم في الحفل نجوم الألبوم من شعراء وملحنين.