الارشيف / ثقافة وفن

أحمد رزق: ولادي بيحفظوا القرآن.. وزوجتى بتتكلم "مصري"

Advertisements
كشف الفنان أحمد رزق، أن لدية ثلاث أبناء وهم حمزة، عمر، ويحيى، لافتا إلى أنه يحرص على تربيتهم بحكم عاداتنا وتقاليدنا وتعاليم القرآن الكريم، وبخاصة أنهم يدرسوا فى مدارس دولية ليس بها حصة للدين.


وأضاف "رزق" خلال لقائه فى برنامج "حفلة 11" على قناة ON E، أحضر لأبنائى مدرس لتعليم قراءة القرآن الكريم، لافتا إلى أنهم حفظوا "جزء عامة"، فضلا عن حرصه على إصطحابهم معه فى صلاة الجمعة بالمسجد.


وأشار إلى أن تربيته لهم كى يوازن مع التربية الغربية التى يحصلوا عليها فى المدرسة، والتى أدت إلى حديثهم باللغة الإنجليزية طوال الوقت، إلا أنهم إمتنعوا عن هذا الأمر وفقا لتعليم والدهم بأن الحديث فى المنزل يكون باللغة العربية، وأضاف ساخرا: "مش بفهم إنجليزى أنا كنت مدرسة حكومة، وأمرتهم يتكلموا عربى، لكن بدأوا يستخدموا الإنجليزى فى أوقات التريقة والسخرية منى".


وأشار إلى أن زوجته مغربية لكنها تتحدث مصرى بشكل محترف، وبخاصة أنهما متزوجين منذ 12 عاما، وتعيش فى مصر، ولا تسافر إلى المغرب إلا كل عامين أو ثلاثة تقريبا.


وعلى جانب آخر، كشف عن أن تقديمه فيلم "يجعله عامر"، لم يرضى زوق جمهوره الذى إعتاد عليه فى نوعية أفلام آخرى، بعيده عن الأفلام التى تتضمن خلطة الراقصة والمطرب الشعبى.

Advertisements


وأضاف أنه قدم هذا الفيلم فى وقت لم يكن فيه منتعش فنيا، فأراد التواجد على الساحة، وبخاصة بعدما عرض عليه المنتج أحمد السبكى أفلام من قبل وإعتذر عنها، فقرر التعاون معه خلال هذا الفيلم.


وأشار إلى أن "يجعله عامر" فكرة وموضوع بسيط، أراد خلاله مغازلة شباك التذاكر، لافتا إلى أن الفيلم لم يأتى يأيرادات كبيرة.


وعن البطولة الجماعية بعدما قدم بطولة مطلقة، أوضح أنه لا يهتم بهذا الأمر بقدر إهتمامه بطبيعة الدور المعروض عليه، وفريق العمل، فمثلا كان من الصعب الإعتذار عن فيلم مثل "الكنز" لأنه عمل رائع ومختلف، وكل أبطاله قدموا بطولة مطلقة مثل محمد سعد، محمد رمضان، روبى وهند صبرى، فضلا عن وجود مخرج كبير مثل شريف عرفة والمنتج وليد صبرى، مشيرا إلى أنه لم يتناقش فى أجره.

Advertisements

قد تقرأ أيضا