الارشيف / ثقافة وفن

5 مطربين عرب يشعلون موسم الصيف.. هيفاء وهبي تنافس بـ«صباحو ورد»

ملخص

قرروا عدد من المطربين العرب التواجد ضمن سباق موسم الصيف، حيث قاموا بطرح عدد من الأغانى السينجل، ونجح بعضهم فى خطف الأضواء وتحقيق ملايين المشاهدات على «يوتيوب»، تعرف على أغانيهم.

يتسابق المطربون خلال تلك الفترة على طرح ألبوماتهم وأغانيهم للتواجد وسط محبيهم، حيث يضم السباق هذا العام عددًا كبيرًا من النجوم فى مصر، على رأسهم «الهضبة» عمرو دياب، الذى طرح 4 أغان من ألبومه «كل حياتى»،  تامر حسني الذى طرح ألبومه المصور «عيش بشوقك»، ورامى جمال الذى طرح ألبوم «ليالينا».. وغيرهم من المطربين، لكن المنافسة لم تقتصر على المطربين المصريين، وذلك بعد دخول عدد من النجوم العرب السباق، حيث قام بعضهم بطرح عدد من الأغاني على طريقة السينجل، خلال الفترة الماضية، لينالوا جانبا من كعكة موسم الصيف ومنهم..

هيفاء وهبى

الفنانة هيفاء وهبى التى قررت أن تطرح أغانى ألبومها «حوا»، الذى يضم أكثر من 15 أغنية بين اللهجة المصرية واللبنانية، على طريقة السينجل، وكانت البداية مع اغنية «واحشنى»، التى طرحتها منذ أسبوع تقريبا، وهى من كلمات ملاك عادل، وألحان Osane، وتخطت مشاهداتها الـ2 مليون عبر «يوتيوب»، وبعد مرور يومين طرحت أغنيتها الثانية «جن الصبي»، من كلمات جاد الخوري وألحان «NiiiS»، وتوزيع دميان وطارق مجدلاني، واستعانت فى كليب الأغنية، بالرموز التعبيرية «إيموجي»، كما ظهرت في عدد من الفيديوهات عبر الهاتف، وهي تغني الأغنية، بطريقة مرحة نالت إعجاب جمهورها، وتخطت الأغنية الـ2 مليون مشاهدة أيضًا.

ومنذ ثلاثة أيام قررت أن تطرح أغنية جديدة من الألبوم حملت اسم «هفضل»، وخاضت من خلالها المطربة اللبنانية تجربة الكتابة لأول مرة، فالأغنية من كلماتها، وألحان محمد الوزيرى، وتوزيع شريف مكاوى، وأشاد بها الجمهور، وتخطت المليون ونصف المليون مشاهدة و«صباحو ورد» هى آخر أغانيها التى طرحتها أمس السبت، وهى من كلمات سلامة على، وألحان تامر عاشور، وتوزيع أحمد عبد السلام، ورغم إعجاب الجمهور بالأغنية، إلا أنها حققت مشاهدات ضعيفة جدا مقارنة بالثلاثة أغانى الماضيين، حيث لم تقترب من الـ100 ألف مشاهدة حتى الآن.

حسين الجسمى

بينما يعيش الفنان حسين الجسمى، انتعاشة فنية هذه الأيام، ويحاول أن يكون قريبًا من جمهور سواء فى مصر أو الوطن العربى، حيث طرح في البداية أغنية باللون الشعبى حملت اسم «أبوك وأمك» من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد، لكن لم يحبها الجمهور، وهاجموه بسببها، خاصة أن الكلمات كانت ضعيفة والألحان معتادة، وطلبوا منه أن يترك الشعبى ويعود للونه الذى تميز به (لمتابعة ملاحظات الجمهور على الأغنية من هنـــــــا).

ولم يؤثر انتقاد الجمهور للجسمى، حيث طرح بعد «أبوك وأمك» أغنية «جديله»، باللهجة الخليجية، وتعاون فيها مع الأمير بدر بن عبدالمحسن والملحن عزوف، وتخطت الـ2 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب»، بعد مرور 3 أسابيع على طرحها، ويحضر حاليا لأغنية جديدة تحمل اسم «ما نسيتك»، ويجرى البروفات النهائية لها، من أجل طرحها خلال الأيام القادمة، وقد روّج لها عبر حسابه على «إنستجرام»، ونشر فيديو له، وهو فى الاستديو ويغنيها على البيانو.

 

View this post on Instagram

Soooon ♥️♥️ #ما_نسيتك تشرفت بعزف اخي وصديقي الاستاذ #عادل_عگله @adelogla11

A post shared by Hussain AlJassmi (@7sainaljassmi) on

A post shared by Hussain AlJassmi (@7sainaljassmi) on Aug 23, 2018 at 7:16am PDT

زياد برجى

بعد النجاح الكبير الذى حققته أغنية «شو حلو»، للفنان اللبنانى زياد برجى، والتى تخطت الـ120 مليون مشاهدة عبر «يوتيوب»، يعود مرة أخرى ليطرح أغنية جديدة حملت اسم «مش طايق»، التى قام بتلحينها بجانب مشاركته فى كتبتها مع أحمد مادى، الأغنية ميكساج  إيلى بربر، وعبرت عن الفراق والحنين والاشتياق، لكنها لم تحظ بنجاح «شو حلو»، وحققت مشاهدات ضعيفة جدا، حيث بعد مرور ثلاثة أيام تخطت النصف مليون مشاهدة فقط.

محمد عبده

وعلى الرغم من الأزمات التى يتعرض لها الفنان محمد عبده بعد فقدان شقيقيه «أحمد وعثمان»، إلا أنه قرر أن يكون وسط جمهوره، وقام بطرح أغنية حملت اسم «ماهو منك»، وهى من كلمات إبراهيم خفاجى، وألحان سعود بن عبد الحميد، وكانت بمثابة عودة له بعد غياب 4 شهور منذ طرح أخر ألبوماته، والذى حمل اسم «عمرى نهر»، وحققت الأغنية مشاهدات ضعيفة جدا، حيث لم تقترب من الـ200 ألف مشاهدة، بعد مرورو شهر على طرحها، وأحب الجمهور كلمات الأغنية، التى كتبها إبراهيم خفاجى، قبل رحيله، رحبوا بعودة التعاون بينه وبين محمد عبده، خاصة أن له رصيدًا من الحب عند السعوديين، لأنه من قام بتأليف كلمات النشيد الوطنى الذى كان موسيقى فقط، لكنهم لم يحبوا اللحن الذى قدمه «سعود»، لأنه جاء مكررًا، ولا يحمل جديدًا لمحمد عبده.. (لمتابعة باقى ملاحظات الجمهور من هنــــــــــــا).

ماجد المهندس

وبأغنية تخطت الـ6 ملايين مشاهدة عبر "يوتيوب"،  تواجد المطرب ماجد المهندس  وسط جمهور، بـ"حكم ضميرك" اسم العمل الذى طرحه منذ شهر تقريبًا، وصوره على طريقة الفيديو كليب مع المخرج عبد الإله الدليم، ونالت إعجاب الجمهور، وأشادوا بالكلمات التى قدمها الشاعر الغنائي الجادل، وألحان ياسر بو علي.

فى النهاية.. ما زال موسم الصيف مستمرًا، وسنرى باقى الأعمال التى يحضرها هؤلاء المطربون ماذا ستفعل وردود فعل الجمهور عليها، كما أن هناك عددا آخر من الفنانين سيطرحون أعمالهم الفترة القادمة، منهم الهضبة عمرو دياب، فمن سيفوز بالمنافسة؟