الارشيف / ثقافة وفن

كريم السبكى: انتهينا من مونتاج «الديزل» قبل عرضه بساعة وشباك التذاكر دليل تصدرنا القمة

يتابع الفنان محمد رمضان ردود أفعال الجمهور عن فيلمه الجديد «الديزل»، الذى ينافس 7 أعمال سينمائية أخرى فى دور العرض السينمائى، حيث تخطت إيراداته 3 ملايين جنيه فى أول أيام عرضه بالسينمات، رغم أنه آخر الأفلام التى تم طرحها فى موسم العيد.

وقال كريم السبكى مخرج العمل لـ«الوطن»: «سعيد برد فعل الجمهور وتعليقاتهم على الفيلم، حيث تصدر اسم العمل تريند (تويتر) و(فيس بوك)، وهذا الأمر يشعرنى بطمأنينة شديدة، خاصة أن (الديزل) تم طرحه فى أول أيام العيد على عكس باقى الأفلام الأخرى، وهذا التأخير يعود لأسباب عدة، منها أن (رمضان) كان مشغولاً بأداء خدمته العسكرية، ومسلسله الرمضانى (نسر الصعيد)، بجانب إصابة الفنانة ياسمين صبرى برباط صليبى، حيث توقفت عن العمل 15 يوماً».

وأضاف: «كنا نحاول تصوير أكبر عدد من المشاهد فى نفس الوقت الذى نتابع فيه عملية المونتاج، وقد انتهينا من جميع المراحل النهائية للفيلم سواء المونتاج أو المكساج قبل العرض بساعة واحدة فقط، وذلك لرغبتنا فى خروج العمل بأفضل صورة للجمهور، وتجلى هذا الأمر بالتحديد أثناء تصوير المشاهد الصعبة والأكشن، فكان هناك عدة تحضيرات ومعاينات قبل التصوير، منها مشهد قفزة (رمضان) من عقار سكنى إلى آخر، بينهما مسافة لا تقل عن 100 متر دون استخدام (دوبلير)، وبالتأكيد كانت هناك خطورة على حياة الفنان فى تنفيذه».

وعن تكرار تعاونه مع محمد رمضان فى أكثر من عمل فنى، أوضح: «رمضان من الشخصيات الملتزمة والمخلصة فى عملها، ورغم أن الفيلم به مشاهد أكشن خطرة، إلا أنه التزم بتنفيذها أفضل مما كان مكتوباً، وساعده فى ذلك التدريبات الخاصة التى يخضع لها فى فرق الصاعقة، وبعيداً عن ذلك حرصت على أن نضيف له لمسة كوميدية تناسب شخصيته التى يظهر بها ضمن أحداث العمل، لأنها فى البداية تتسم بالمرح والفكاهة، قبل أن تدخل فى قصة العمل خطوة بخطوة تدريجياً».

وعلق على عرض نسخ من الفيلم خارج مصر، قائلاً: «لم نواجه أزمة فى العرض الخارجى، رغم مونتاج الفيلم مؤخراً، إلا أننا كشركة منتجة أرسلنا عدة نسخ إلى الخارج فور الانتهاء من مونتاج الفيلم لعرضه فى الوطن العربى بأكمله سواء الإمارات أو الشام».

وأشار إلى أن هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، وافقت على الفيلم دون حذف أى من مشاهده، متابعاً: «المسئولون كانوا متعاونين معنا إلى أقصى حد، ولا يوجد بيننا أى خلافات».

وانتقل إلى نقطة المنافسات فى ماراثون العيد، بقوله: «هناك عدة أفلام قوية ومتنوعة، وهذا الأمر يصب فى صالح السوق وصناعة السينما، وكل فيلم بذل صناعه قصارى جهدهم حتى يحققوا أفضل ما لديهم، وأتمنى بالتأكيد أن يحقق (الديزل) أعلى الإيرادات نظراً للجهد الذى بذله جميع فريق العمل أثناء التصوير». وتابع: «أسرة (الديزل) من بداية عرضه تتحدث عن الفيلم فقط ولا دخل لنا بالأفلام الأخرى ودليل صحة كلامنا شباك التذاكر والجمهور، وما يحدث من الجهات الأخرى ليس أخلاق مهنة، ورغم جميع أعداء النجاح الذين يحاولون أن يحبطونا، إلا أن (الديزل) نمبر1 دون منافسة والدليل السينمات والسوشيال ميديا». «الديزل» فيلم من بطولة محمد رمضان، وفتحى عبدالوهاب، وياسمين صبرى، وهنا شيحة، ومحمد ثروت، وشيماء سيف، وتامر هجرس، وتأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وإخراج كريم السبكى.