ثقافة وفن

في ذكرى وفاته.. سيد درويش في الدراما المصرية


تحل اليوم الذكرى المئوية لوفاة فنان الشعب سيد درويش، وهو مجدد الموسيقى وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي.

ظهرت شخصية سيد درويش في الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية كشخصية ثانوية في عدد من الأعمال التاريخية أو التي تتناول تلك الفترة من تاريخ مصر، وآخرها كان مسلسل "أهو ده اللي صار".

بالإضافة إلى تجسيد حفيده الفنان إيمان البحر درويش، لشخصيته من خلال مسلسل "أهل الهوى" عام 2013، والذى كان يتناول قصة حياة الراحل بيرم التونسى، الذى جسده النجم فاروق الفيشاوى، والمسلسل من تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج عمر عبد العزيز.

وقدم الفنان محمد نوح مسرحية بعنوان "سيد درويش" فى عام 1965، لعب نوح فيها شخصية "درويش"، وقام بتأدية مجموعة من أجمل أغنيات درويش، وشاركه فى المسرحية وداد حمدى وكارم محمود وأحمد أباظة وإسماعيل شبانة شقيق عبد الحليم حافظ.

كما قدم الفنان الكبير كرم مطاوع شخصية الشيخ سيد درويش فى فيلم بعنوان "سيد درويش" عام 1966، وشاركته البطولة النجمة هند رستم، وأمين الهنيدى وزيزى مصطفى وناهد سمير، ومر الفيلم بالعديد من الأحداث المهمة في تاريخ درويش، من بينها أحداث ثورة 1919.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر في ذكرى وفاته.. سيد درويش في الدراما المصرية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الفجر الفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا