ثقافة وفن

المعالم السياحية والأثرية فى أسوان تفتح أبوابها للجمهور بعد غياب 5 أشهر

فتحت معالم أسوان السياحية والأثرية اليوم الثلاثاء أبوابها أمام الزائرين، وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورنا.

واستقبلت تلك المعالم الزائرين المصريين والأجانب، الذين التزموا بتنفيذ التوجيهات الخاصة بدخول تلك المعالم، ومنها ارتداء الكمامة و الالتزام بعلامات التباعد الموجودة.

وقال الدكتور عبد المنعم سعيد مدير منطقة آثار أسوان والنوبة: فتحت المعابد والمناطق الأثرية اليوم الأبواب أمام الزوار، بعد فترة من الإغلاق بسبب فيروس كورونا 5 أشهر، مشيرا إلى أن الدخول يتم وسط إجراءات احترازية مشددة، حيث يتم التأكد من التعقيم قبل وبعد الزيارة ويوجد ملصقات إرشادية خاصة بتعليمات مواجهة الفيروس وطرق الوقاية، كما توجد علامات التباعد في الأرض تلزم وقوف الزائر عن الآخر بمسافة متر او أكثر، حتى لا يحدث تكدس، كما توجد أجهزة قياس الحرارة بالنسبة للزائرين والعاملين، وفي حالة ظهور أي اشتباه يتم نقل الحالة للمستشفى.

وأضاف مدير منطقة آثار أسوان أنه تم توجيه الزائرين قبل الدخول بارتداء الكمامات وهو نفس ما يتم بالنسبة للعاملين بالمنطقة وتوجيه العاملين في النواحي المالية بارتداء القفازات.

 

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر المعالم السياحية والأثرية فى أسوان تفتح أبوابها للجمهور بعد غياب 5 أشهر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الصباح العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا