الارشيف / ثقافة وفن

قصص 5 مسلسلات خليجية ستعرض في رمضان 2020 وأبرز أبطالها ..بالفيديو

  • 1/2
  • 2/2

نجحت العديد من المسلسلات الخليجية بالإفلات من ازمة "كورونا" ليبدأ صناعها بالترويج لهذه الأعمال التي ستعرض في موسم رمضان 2020 الذي يشارف على الإنطلاقة بعد حوالي أسبوعين.

تعرفوا معنا الى القصص التي تتمحور حولها أبرز المسلسلات الخليجية التي ستعرض في رمضان 2020 والأبطال المشاركين فيها:

مسلسل "جنة هلي"

مع نشر قناة "أبوظبي" البرومو الأول لمسلسل "جنة هلي"، فإن العمل الذي تخوض بطولته الفنانة الكويتية سعاد عبد الله يبدو بأنه نجح في التغلب على "أزمة كورونا" وسيتم عرضه في موسم رمضان المقبل.

وتدور قصة العمل في إطار اجتماعي إنساني، وتلعب فيه الفنانة سعاد عبد الله شخصية امرأة كبيرة بالعمر تسعى للحفاظ على أسرتها وتحديدا أحفادها والتي تبدأ رحلة الدفاع عنهم في وقت تلاحقها الأزمات بعد تقاعدها من وظيفتها حيث أنها كانت أمينة مكتبة قبل أن يتم تقاعدها، وتحاول أن تتغلب على كل الصعوبات بثقاقتها وإرداتها.

يشارك في بطولة المسلسل كل من سعاد عبدالله، إبراهيم الحربي، انتصار الشراح، حسين المهدي، هند البلوشي، شهاب جوهر، شهاب حاجية، فرح الصراف، لمياء طارق، شيماء علي، هند البلوشي، شهد ياسين، مشاري المجيبل وعبد الرحمن الفهد وغيرهم والعمل من تأليف نوف المضف، وإخراج منير الزعبي.

مسلسل "هيا وبناتها"

الجمهور يترقب بعد اسبوعين عرض المسلسل الخليجي "هيا وبناتها" على على MBC دراما في رمضان والذي تدور قصته حول امرأة طيّبة ومكافحة يقسو عليها الزمن، فتجد نفسها متورطة بقضية أخلاقية تجعلها عرضة لنبذ المجتمع وتبرّؤ اخوتها منها وذلك بعد انكشاف سر عنها كانت قد أخفته عن الجميع في فترة شبابها، ليبقى التساؤل هل ترضخ وتستسلم أم تجد طريقاً آخراً للمواجهة.

بوستر مسلسل هيا وبناتها

كما أن العمل يتضمن قصص مشوقة لكل من بنات "هيا" الخمسة وهن: سارة وشيخة والتوأم أنفال ومشاعل، وريم.

"هيا وبناتها" من تأليف محمد عدنان الربيعان وإخراج خالد راضي الفضلي، من بطولة صمود الكندري، وباسمة حمادة، وريم أرحمة، ومشاري البلام وآخرين.

مسلسل "شغف"

تختصر بطلة العمل هدى حسين قصة مسلسل "شغف" بتمحوره حول حادثة تتعرض لها "دانة" وتمنعها من ممارسة الفن التشكيلي، لتجد ضالّتها في فيصل الشاب الذي يرسم بشكل تلقائي عفوي، ليتحوّل الإعجاب بموهبته إلى أكثر من ذلك رغم فارق السن بينهما.

 

 

 

A post shared 

المسلسل يطرح سلسلة من الأسئلة حول مدى تقبل المجتمع لهكذا علاقة، وحول الفرق بين الحب والشغف، و يبقى السؤال قائماً فيما إذا كانت دانة قد أحبّت فيصل لشخصه أم أن جنون وشغف الفن هو الذي كان مسيطراً منذ البداية!”.

شغف” من تأليف علاء حمزة، وإخراج محمد القفاص، وبطولة هدى حسين، عبد الله بو شهري، حسين المنصور، زهرة عرفات، عبدالله الطراروة، جاسم النبهان، ريم أرحمة، نورا، هدى حمدان، ناصر كرماني، أمل محمد، أوس الشطي، سارة القبندي، سلوى الجراش وهو آخر أعمال الممثل الراحل سليمان الياسين. ويُعرض المسلسل على MBC دراما في رمضان.

مسلسل "الكون في كفة"

الفنانة إلهام الفضالة تطل بشخصية مختلفة في المسلسل الذي تخوض بطولته في دراما رمضان 2020 تحت عنوان "الكون في كفة" والذي سيعرض على قناة mbc .

تدور احداث العمل في اطار اجتماعي كوميدي ويتناول شخصية "شمور" (الهام الفضالة) وهي شخصية المتسلطة تعيش مع إخوتها الأربعة غير الأشقاء وزوجاتهم اللواتي يردن التخلص منها، ويحاولن طردها من المنزل، في حين تجمع "شمور" خيوط اللعبة ومواجتهم بشكل قاسي وزرع الخوف في نفوسهم.

المسلسل من تأليف علي دوحان، إخراج سائد بشيري الهواري، إنتاج المجموعة الفنية، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم؛ إلهام الفضالة، محمود بوشهري، مرام البلوشي، طيف، عبد الله بهمن، فهد باسم، عبد الله فريد وشهد سلمان.

مسلسل "كسرة ظهر"

ينضم مسلسل "كسرة ظهر" الى قائمة الأعمال الخليجية التي أفلتت من أزمة "كورونا" حيث نجح المخرج البحريني أحمد المقلة من إنهاء تصوير العمل قبل بدء تطبيق حظر التجول في الكويت.

مخرج مسلسل كسرة ظهر

يجسد بطولة العمل النجم عبد الله السدحان الذي يبتعد عن الكوميديا هذه المرة ويقدم شخصية رجل أعمال ناجح وأب لعائلة يمر بنقلات عدة في حياته إلى أن يمر بحادث يقلب واقعه رأساً على عقب فتنطلق من هنا أحداث العمل ضمن قالب اجتماعي تراجيدي.

"كسرة ضهر" من إخراج أحمد يعقوب المقلة وتأليف عبد الله السع .ويشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجي منهم هنادي الكندري، ومحمد العجيمي، وأحمد العونان، وأميرة محمد، ومحمد الحداد، وشيلاء سبت، وأحمد العوضي، وعلي الحسيني وغيرهم.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر قصص 5 مسلسلات خليجية ستعرض في رمضان 2020 وأبرز أبطالها ..بالفيديو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مجلة هي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا