أخبار عاجلة
موقف سيميوني من تجديد عقده مع "الروخيبلانكوس" -

5 معلومات عن المغني الفرنسي شارل أزنافور.. بيع له أكثر من 100 مليون أسطوانة

5 معلومات عن المغني الفرنسي شارل أزنافور.. بيع له أكثر من 100 مليون أسطوانة
5 معلومات عن المغني الفرنسي شارل أزنافور.. بيع له أكثر من 100 مليون أسطوانة
ملخص briefimg.png

رحل المطرب الفرنسي شارل أزنافور عن عالمنا اليوم بعد مسيرة فنية حافلة أثرى بها عالم الموسيقى، تعاون فيها مع كثيرين من أساطير الغناء في فرنسا مثل إديث بياف.

توفى المغني الفرنسي شارل أزنافور عن عمر يناهز الـ94 عامًا، بمسيرة فنية حافلة فقد عالم الموسيقى قامة لم ولن تتكرر في فرنسا، فالمغني الذي كان يُلقب بـ"فرانك سيناترا" فرنسا بسبب شهرته المحلية والعالمية، وفوزه بالكثير من الجوائز، قدم أكثر من 100 مليون ألبوم، بيعت جميعها، كذلك لم يتوقف عن الغناء رغم تقدمه في العمر، فظل على المسرح حتى آخر لحظة في حياته، وموقع Elmundo الفرنسي يستعرض أبرز معلومات عن الراحل، مسترجعًا أحداثا فارقة في مسيرته الشخصية والفنية.

1-  ولد أزنافور في باريس لأب وأم أرمينيين، واسمه عند الميلاد شاهنور فاريناج أزنافوريان، قبل أن يغادر موطنه بسبب أهوال الحرب في القرن الـ20، وباع أزنافور أكثر من مئة مليون أسطوانة في 80 دولة.

2- بدأ أزنافور حياته الفنية ببيع ألحانه لمغنيين فرنسيين في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ومن بينهم إديت بياف وموريس شيفالييه وشارل ترونيه.

3- اكتشف موهبته في كتابة الأغاني، عندما كان يغني في الملاهي الليلية مع صديقه بيير روش، والمعروف أن الأخير كان يعزف على البيانو، بينما اختص أزنافور بالغناء، وبعد الحرب العالمية الثانية سمعت الفرنسية "بياف" عن الثنائي واصطحبتهما معها في جولة في الولايات المتحدة وكندا، حيث ألف "أزنافور" بعضًا من أشهر أغانيه.

4- غنى "أزنافور" بأكثر من لغة من ضمنها الفرنسية والإسبانية والإنجليزية والإيطالية والألمانية، ومن بين هذه الأغاني La Bohème، كما شارك بالتمثيل في فيلم Disparen al pianista عام 1960.

5- امتدت مسيرته الفنية نحو 8 عقود، وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أشد المعجبين بأزنافور، وغنى الكثير من أغانيه خلال حفلات الكاريوكي، التي كان يحضرها وهو طالب حسبما قال أحد زملائه.

اضطر "شارل" إلى إلغاء أكثر من حفلة في أيامه الأخيرة بسبب سقوطه على المسرح وكسره ذراعه في أول الصيف، وكان من المتوقع أن يقيم حفلة في مدينة "بروكسل" في أكتوبر الحالي، وأخرى في نوفمبر، إلا أن القدر كان له تدابير أخرى، وظل "شارل" لآخر لحظة يتحدث عن حبه للحياة وإصراره على التمتع بها ومواصلة الفن لآخر نفس في جسده. 

الخبر (5 معلومات عن المغني الفرنسي شارل أزنافور.. بيع له أكثر من 100 مليون أسطوانة) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هيدي كرم تبكي لهذا السبب.. والجمهور "يا حرام" (فيديو)
التالى ناهد السباعي تنشر صورة جريئة.. والجمهور: "إيه كمية العري دي"