أخبار عربية

سعد الحريري ردا على ”الثنائي الشيعي”: وزارة المال ليست حقا حصريا لأي...

شدد رئيس حكومة لبنان الأسبق سعد الحريري، على أن "وزارة المال ليست حقا حصريا لأي طائفة"، وذلك تعليقا على تأكيد "حركة أمل" و"حزب الله" التمسك بهذه الوزارة بالحكومة الجديدة.

وقال الحريري في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء، إن "وزارة المال وسائر الحقائب الوزارية ليست حقا حصريا لأي طائفة"، مضيفا أن "رفض المداورة، إحباط وانتهاك موصوف بحق الفرصة الأخيرة لإنقاذ لبنان واللبنانيين".

وكان النائب محمد رعد، رئيس كتلة "حزب الله" النيابية، أبلغ رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء تمسك الثنائي الشيعي، "أمل" و"حزب الله" بحقيبة المال وبتسمية وزرائهم في الحكومة.

يأتي ذلك في ظل مشاورات يجريها الرئيس اللبناني ميشال عون مع رؤساء الكتل النيابية لمناقشة وجهات نظرهم فيما يتعلق بتشكيلة الحكومة الجديدة، التي تشهد ولادتها بعض العراقيل.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال خلال زيارته الأخيرة للبنان مطلع سبتمبر، إن السياسيين اللبنانيين تعهدوا أمامه بإنجاز التشكيلة الحكومية خلال مدة 15 يوم، انتهت أمس.

ورأى مراقبون حينها أن المهلة غير منطقية نظرا لدقة وتعقيد الوضع السياسي في لبنان.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر سعد الحريري ردا على ”الثنائي الشيعي”: وزارة المال ليست حقا حصريا لأي... على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الصباح العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا