أخبار عربية

الكويت تحدد إجراءات موظفيها الوافدين ممن تعذرت عليهم العودة

أصدر وكيل وزارة التربية الكويتية بالإنابة فيصل المقصيد، تعميما بشأن الإجراءات الواجب اتباعها للموظفين غير الكويتيين الذين غادروا البلاد، وتعذرت عليهم العودة لمباشرة العمل عقب انتهاء إجازتهم بسبب حظر الطيران.

وذكرت التربية الكويتية، فى بيان صحفى اليوم الأربعاء، أنه فيما يتعلق بالموظفين غير الخاضعين لنظام العطلات المدرسية، فإن الموظف الذى غادر الكويت فى إجازة دورية قبل 12 مارس الماضى، وتعذرت عليه العودة لمباشرة العمل بسبب حظر الطيران، فإنه يعتبر فى فترة العطلة الرسمية وأيام الراحة التى قررها مجلس الوزراء الكويتى، ويستحق مرتبه خلال فترة تعطيل العمل.

 

وأوضحت أنه يجوز للموظف الذى غادر الكويت عقب انتهاء تعطيل العمل فى الجهات الحكومية، واستمرار تعذر عودته لمباشرة العمل، أن يطلب منحه إجازة دورية فى حدود رصيده، ويجوز له طلب منحه احدى الإجازات المقررة قانونا، ومنها الإجازة الخاصة بدون مرتب، بما لا يجاوز حدها الأقصى 15 يوما.

 

وأضافت أنه يمكنه أيضا أن يطلب الإجازة هاتفيا أو بأى وسيلة أخرى، وفى حالة عدم توافر شروط منح أى نوع من أنواع الإجازات، فإن الموظف يعتبر منقطعا عن العمل بعذر قهرى ولا يستحق مرتباته، عملا بقاعدة الأجر مقابل العمل.

 

وتابعت أنه فيما يتعلق بالموظفين الخاضعين لنظام العطلات المدرسية، فإن الموظف الذى غادر البلاد قبل تعطيل العمل، وتعذرت عليه العودة لمباشرة العمل بسبب حظر الطيران، فيطبق بشأنه ما تقرر للخاضعين لنظام العطلات المدرسية بشأن تعطيل عمل المعلمين، مع ما يترتب عليه من آثار.

 

ولفتت إلى أنه عقب انتهاء تعطيل العمل واستمرار تعذر عودة الموظف الذى غادر الكويت لمباشرة العمل، فإنه اعتبارا من تاريخ بداية عمل العاملين بالمدارس حسب المرحلة الدراسية وفق ما نصت عليه القرارات الوزارية الصادرة بهذا الشأن، فإنه يجوز له طلب منحه احدى الإجازات المقررة قانونا، ومنها الإجازة الخاصة بدون مرتب، بما لا يجاوز حدها الأقصى 15 يوما.

 

وأشارت التربية الكويتية إلى أنه يمكن أن يكون طلب الإجازة هاتفيا أو بأى وسيلة أخرى، وفى حالة عدم توافر شروط منح أى نوع من أنواع الإجازات، فإنه يعتبر منقطعا عن العمل بعذر قهرى ولا يستحق مرتباته، عملا بقاعدة الأجر مقابل العمل. 

 

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الكويت تحدد إجراءات موظفيها الوافدين ممن تعذرت عليهم العودة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا