أخبار عربية

السودان يعلن تأجيل الدراسة بسبب الفيضانات

الخرطوم /دوت الخليج-

أعلن السودان، الثلاثاء، عن تأجيل فتح المدارس التعليمية من يوم 27 سبتمبر/ آيلول الجاري إلى 22 نوفمبر/ تشرين ثان المقبل بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد منذ بداية الخريف.

وأوضح وزير التربية والتعليم، محمد الأمين التوم، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية أن التأجيل لأسباب بينها "عدم جاهزية نسبة كبيرة من المدارس بالبلاد بسبب الفيضانات".

وأشار أيضا إلى عدم التمكن من تجهيز الوجبة المدرسية أو تسليم الكتاب المدرسي للتلاميذ والطلاب.

وفي وقت سابق الثلاثاء، ارتفع عدد المنازل المتضررة جراء الفيضانات في السودان إلى نحو 86 ألفا، حسب حصيلة رسمية جديدة .

ولم يسجل تقرير الثلاثاء زيادة في عدد من لقوا حتفهم، وهم 114 شخصا وإصابة 54 جراء السيول والفيضانات‎ منذ بداية الخريف.

وأعلن مجلس الدفاع والأمن السوداني، في 5 سبتمبر/أيلول الجاري، حالة الطوارئ في أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة شهور، لمواجهة السيول والفيضانات، واعتبرها "منطقة كوارث طبيعية".

ويستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/حزيران حتى أكتوبر/تشرين الأول، وتهطل عادة أمطار غزيرة في هذه الفترة، وتواجه البلاد خلالها فيضانات شديدة سنويا. -
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر السودان يعلن تأجيل الدراسة بسبب الفيضانات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا