أخبار عربية

العراق.. تكليف "مكافحة الإرهاب" بتنفيذ قرارات قضايا الفساد

إبراهيم صالح/ دوت الخليج

كلف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قوات مكافحة الإرهاب بالجيش بتنفيذ القرارات الصادرة في قضايا الفساد.

ووفق أمر ديواني أعلن الجمعة، "كلف رئيس الوزراء العراقي قبل أسبوع قوات جهاز مكافحة الإرهاب (تابعة للجيش) بتنفيذ القرارات الصادرة عن قضاة التحقيق أو المحاكم المختصة المتعقلة بقضايا الفساد".

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تكليف قوات تابعة للجيش بتولي هذه المهمة المنوط بها قوات الأمن في العراق.

كما تقرر أيضا "تشكيل لجنة دائمة للتحقيق في قضايا الفساد برئاسة الفريق أحمد طه هاشم، وعضوية ممثلين عن جهازي المخابرات والأمن الوطني وهيئة النزاهة (رسمية)".

وقوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية، تسلحت وتدربت على يد عناصر من الجيش الأمريكي، لمكافحة مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في البلاد.

وتعد محاربة الفساد على رأس مطالب احتجاجات عارمة يشهدها العراق منذ أكتوبر/ تشرين أول 2019.

ويعد العراق من بين أكثر دول العالم التي تشهد فسادا، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر العراق.. تكليف "مكافحة الإرهاب" بتنفيذ قرارات قضايا الفساد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا