أخبار عربية

الأمم المتحدة: عبور 24 شاحنة مساعدات من تركيا إلى إدلب

نيويورك / محمد طارق / دوت الخليج

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، عبور 24 شاحنة مساعدات من تركيا إلى المدنيين في إدلب، شمال غربي سوريا.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن "الشاحنات تابعة لبرنامج الغذاء العالمي".

وأوضح خلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أن الشاحنات شملت "إمدادات إلى 74 ألف شخص في إدلب، عند نقطة العبور الوحيدة في باب الهوى (معبر تركي)".

وتابع: "العمليات العابرة للحدود من تركيا إلى سوريا تتواصل من أجل توفير المساعدة المنقذة للحياة للأشخاص في شمال غربي سوريا".

وفي يوليو/ تموز الماضي، اعتمد مجلس الأمن القرار 2533، الذي تم بموجبه تمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر واحد (باب الهوى) على الحدود التركية، لمدة عام.

وكان هذا المشروع بالأساس ينص على تمديد آلية إيصال المساعدات الدولية إلى سوريا، من معبري "باب السلام" و"باب الهوى"، لمدة عام، غير أنه تعرض لفيتو روسي صيني في أحد التصويتات، قبل أن ينتهي بالموافقة على معبر واحد بدل اثنين.

والأسبوع الماضي، أبلغ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية راميش راجا سينغهام، أعضاء مجلس الأمن في جلسة خاصة عن سوريا، أن القرار 2533، أسفر عن "استجابة إنسانية لسوريا أكثر تكلفة وأعلى خطورة وأقل توقيتا وفعالية".
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الأمم المتحدة: عبور 24 شاحنة مساعدات من تركيا إلى إدلب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا