أخبار عربية

إصابة 10 معلمات في الكويت بفيروس ”كورونا”

كشف اليوم الأول من بدء دوام الإدارات المدرسية في الكويت، عن إصابة 10 معلمات بمدرسة واحدة بفيروس كورونا، الذي كان سببا بتعطيل الدراسة طيلة الأشهر الماضية في البلد الخليجي، والعديد من الدول التي عصف بها الفيروس.

وأكدت صحيفة ”الأنباء“ الكويتية، نقلا عن مصادر تربوية، إصابة المعلمات العشرة دون الكشف عن اسم المدرسة أو المرحلة المشرفات عليها.

وقالت الصحيفة، إن ”المعلمات قدمن لمديرة المدرسة إثبات إصابتهنَ بالفيروس، والذي تم بناء عليه مطالبتهنَ بعدم استئناف العمل حتى يتم إثبات شفائهن من المرض، وتقديم إثبات بذلك إلى المدرسة“.

ودشنت الإدارات المدرسية للمراحل التعليمية العام الدراسي الجديد، اليوم الثلاثاء، مع التزام المعلمين والإداريين بتعليمات وزارة الصحة للوقاية من الإصابة بالفيروس، الذي تجاوزت إصاباته 85 ألفا، توفي منهم نحو 530 شخصا حتى الآن.

وأعلنت الكويت، في 19 من شهر آذار/مارس الماضي، تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات، في محاولة منها للسيطرة على الوضع الصحي، وتجنب انتشار فيروس كورونا، الذي لم يُكتشف له علاج حتى الآن.

وفي منتصف تموز/يوليو الماضي، أعلن وزير التربية الدكتور سعود الحربي إنهاء العام الدراسي، مع اتخاذ إجراءات خاصة لطلبة المراحل كافة، بشأن إكمال العام الدراسي الماضي وبداية العام الجديد، الذي يبدأ عن بُعد في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، عقب تعديل المنهاج.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر إصابة 10 معلمات في الكويت بفيروس ”كورونا” على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الصباح العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا