أخبار عربية

حماس تعلن التوصل لاتفاق مع إسرائيل لوقف العنف

وحسبما أفادت شبكة "سكاى نيوز"، فإنه بموجب الاتفاق، توقف حماس إطلاق البالونات المحملة بالمتفجرات وإطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وقالت إسرائيل إنها ستخفف الحصار الذى تم تشديده فى الأسابيع الأخيرة، بعدما أدت القيود الإسرائيلية إلى تفاقم الأوضاع المعيشية فى غزة بالتزامن مع تفشى فيروس كورونا.

وأوردت "أسوشيتد برس" أنه نتيجة لجهود الوساطة غير المباشرة، التى تقودها مصر والأمم المتحدة، قالت حماس إنه سيتم الإعلان عن مشرعات لخدمة شعبنا فى قطاع غزة والمساهمة فى تخفيف الظروف المعيشية الصعبة.

وأعلنت هيئة الدفاع الإسرائيلية المسؤولة عن الشؤون المدنية الفلسطينية، فى وقت متأخر من يوم الاثنين أنها ستعيد على الفور فتح معبر الشحن الوحيد فى غزة، واستئناف شحنات الوقود إلى القطاع.

وقالت أيضا إنها ستعيد فتح منطقة صيد بطول 15 ميلا (25 كيلومترا) قبالة ساحل غزة.

ورحب مبعوث الأمم المتحدة إلى المنطقة، نيكولاى ملادينوف، بالاتفاق.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر حماس تعلن التوصل لاتفاق مع إسرائيل لوقف العنف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا