أخبار عربية

كورونا.. تمديد حظر التجوال في غزة

غزة/ محمد ماجد/ دوت الخليج

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، مساء الإثنين، تمديد حظر التجوال المفروض بالقطاع مع استثناء مناطق محددة في الوسط والجنوب، ضمن إجراءات مكافحة كورونا.

وفي مؤتمر صحفي، قال إياد البزم الناطق باسم الداخلية (تديرها حماس)، "تقرر تمديد حظر التجوال في غزة على أن يسمح للمواطنين في مخيم البريج (وسط)، وحي تل السلطان والسعودي بمحافظة رفح، التحرك داخل حدود مناطقهم، من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء، دون مغادرتها".

واشترط لذلك، "الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامة، ومنع الازدحام، وتحقيق التباعد الجسدي".

ويأتي حظر التجوال للمرة الرابعة على التوالي، حيث بدأ مساء 24 أغسطس/آب، لمدة يومين، وتم تجديده الأربعاء لثلاثة أيام، ومن ثم جدد للمرة الثالثة السبت الماضي لمدة يومين وذلك في إطار جهود مواجهة كورونا.

وبدأت داخلية غزة في فرض حظر التجوال، عقب الإعلان عن اكتشاف أولى الحالات داخل المجتمع (من غير العائدين من الخارج).

وخلال الأسبوع الماضي، تم تسجيل إصابة 243 شخصا، توفي منهم ثلاثة.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر كورونا.. تمديد حظر التجوال في غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا