أخبار عربية

قلب تونس: سنمنح الثقة لحكومة المشيشي

تونس/علاء حمّودي/ دوت الخليج

قال حزب قلب تونس، الاثنين، إنه "حسم أمره في اتجاه منح الثّقة لحكومة هشام المشّيشي الجديدة (شبه مستقلة)"، مبديا تحفظه "على عدد من وزارات السّيادة".

جاء ذلك في بيان تلاه الناطق باسم الحزب، الصادق جبنون، على الصحفيين في ختام اجتماع المجلس الوطني للحزب صاحب ثانِي أكبر كتلة بالبرلمان (27 نائبًا/ 217).

ولتحظى حكومة "المشيشي" بموافقة مجلس نواب الشعب (البرلمان)، عليها جمع أصوات 109 نواب لصالحها، في جلسة منح الثّقة بالبرلمان المقررة الثلاثاء.

ولفت البيان إلى أنه "بقدر ما يُساند الحزب الحكومة المُقترحة ويدعمها فإنّه يُعرب عن تحفّظاته بالنسبة لبعض التعيينات الوزاريّة خاصّة المتعلقة منها بوزارات السيادة".

وأضاف أن تلك التعيينات "تفتقد إلى الكفاءة والخبرة والاستقلاليّة"، دون ذكر أسماء.

يُذكر أن "المشيشي"، قدّم قبل أسبوع (25 آب/ أغسطس)، تشكيلة حكومته للرئيس قيس سعيّد، وهي تتكوّن من 25 وزيرًا و3 كتاب دولة.

وجاء تكليف "المشيشي" بتشكيل الحُكومة خلفا لإلياس الفخفاخ الذي قدم استقالته في 15 يوليو/ تموز الماضي.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر قلب تونس: سنمنح الثقة لحكومة المشيشي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا