أخبار عربية

حجاج بيت الله يرمون الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق

 (كونا) — بدأ حجاج بيت الله الحرام اليوم السبت مناسك أول أيام التشريق برمي الجمرات الثلاث (الجمرة الصغرى والجمرة الوسطى وجمرة العقبة الكبرى) بسبع حصيات لكل جمرة.
ويجوز اذا رمى الحاج الجمرات الثلاث ايضا يوم غد الاحد الموافق لثاني أيام التشريق الانصراف من مشعر منى إذا كان متعجلا والتي تسمى النفرة الأولى وبذلك يسقط عنه المبيت ورمي اليوم الثالث من ايام التشريق بشرط أن يخرج من منى قبل غروب الشمس وإلا لزمه البقاء لليوم الثالث.
وفي اليوم الثالث من أيام التشريق والذي يصادف يوم الاثنين يرمي الحاج كذلك الجمرات الثلاث كما فعل في اليومين السابقين ثم يغادر منى إلى مكة ويطوف حول البيت العتيق للوداع ليكون آخر عهده بالبيت ثم الرحيل من مكة.
وكانت السعودية اعلنت في يونيو الماضي عن اقامة شعيرة الحج لهذا العام (1441-2020) بشكل استثنائي وبأعداد “محدودة جدا” للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل الاراضي السعودية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر حجاج بيت الله يرمون الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا